جي إم سي إنفوي XL 2005 في معرض بيروت   
الأربعاء 1425/11/10 هـ - الموافق 22/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)

أضافت جي إم سي سيارة إنفوي XL 2005 إلى مجموعة طرازات إنفوي لعام 2005 مع تميز بالابتكار، وكشف النقاب عن هذه السيارة لأول مرة في الشرق الأوسط خلال معرض بيروت للسيارات الذي أقيم مؤخراً.

وتتميز إنفوي XL بكونها سيارة ذات تصميم عصري جذاب مع درجة اعتمادية عالية تؤمن أقصى مستويات الراحة للسائق والركاب معا. وتعتبر واحدة من أقوى سيارات جي إم سي ذات الدفع الرباعي، فقد صممت لاستعمالات متعددة سواء لنقل حمولة ثقيلة أو استيعاب عدد أكبر من الركاب بفضل الصف الثالث من المقاعد الذي يعتبر الأكثر رحابة وراحة في هذه الفئة.

وأما الجديد في طراز 2005 فهو محرك فورتيك Vortec 5.3 V8 الجبار بقوة 344 حصانا وبعزم يبلغ 360 رطلا/قدم، مما يمنح السيارة القدرة على التسارع وعزماً كبيراً يضع إنفوي XL في صدارة فئتها من حيث قدرات التسارع.

وينتج المحرك الأساسي في إنفوي XL 2005 قوة تبلغ 294 حصانا مع عزم يبلغ 292 رطلا/ قدم حيث زود محرك Vortec 5.3 بتقنية ثورية تعرف باسم تقنية الإزاحة حسب الطلب والتي تعمل على إيقاف عمل الأسطوانات Displacement on Demand ) DOD) التي ابتكرتها جنرال موتورز.

وتسهم هذه التقنية في التقليل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 8% في بعض ظروف القيادة التي تحتاج جهدا أقل من المحرك مثل السير على الطرقات السريعة.

ووصف مدير تسويق سيارات شفروليه بالدفع الرباعي وجي إم سي سمير الخليل سيارة إنفوي XL 2005 بالجميلة وقوية الأداء على الطرقات بخياري محركين قويين مصنوعين من الألمنيوم وصف ثالث من المقاعد تزيد من استعمالات هذه السيارة الأمر الذي سيزيد من شهرتها وشعبيتها في منطقة الشرق الأوسط.

وتتميز وضعيات المقاعد في سيارة إنفوي XL بأحزمة أمان ذات ثلاث نقاط للتثبيت تعتبر الأهم لضمان سلامة الركاب وتتحكم علب الأحزمة الأمامية بدرجة الشد بطريقة تدريجية لتخفيف الصدمة في حال الحوادث.

ويتوفر في السيارة نظام استشعار خاص طورته جنرال موتورز يعرف بنظام بي إس إس Passenger Sensing System) PSS)، يقوم بتشغيل وإيقاف عمل الوسادة الهوائية الخاصة بالراكب الأمامي.

وتعد جي إم سي أحد أبرز أقسام شركة جنرال موتورز، أكبر شركة مُصنعة للسيارات في العالم وتنتج مجموعة كبيرة من سيارات الدفع الرباعي والشاحنات التي تلبي احتياجات المستهلكين على اختلافها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة