سول وواشنطن تستأنفان مباحثات للتجارة الحرة   
السبت 28/9/1427 هـ - الموافق 21/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:56 (مكة المكرمة)، 11:56 (غرينتش)

يبدأ مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بعد غد الاثنين الجولة الرابعة من محادثات تهدف للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وقالت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) في موقعها على الإنترنت نقلا عن الناطق الرسمي باسم مكتب ممثل وزارة التجارة الأميركية ستيفن نورتون إن الولايات المتحدة تسعى لتحقيق المزيد من التقدم للانتهاء من هذه المحادثات في نهاية هذا العام.

وقالت وزارة الخارجية والتجارة في كوريا الجنوبية إن الجولة الرابعة من المحادثات ستستمر حتى الجمعة المقبل في منتجع جزيرة جيجو جنوب البلاد.

تأتي هذه الجولة من المفاوضات التجارية مع تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية عقب إعلان كوريا الشمالية مؤخرا عن قيامها بتجربة نووية ناجحة.

وأشارت الوكالة إلى أن المحادثات ستناقش 18 بندا تهدف لخفض العوائق أمام التبادل التجاري المشترك، ومنها تحرير تجارة الأرز الذي يعد من أكثر المسائل حساسية في المفاوضات.

وينتظر عقد جولة مقبلة من المحادثات بين الجانبين في ديسمبر/ كانون الأول المقبل في الولايات المتحدة.

وأكد وزير خارجية كوريا الجنوبية بان كي موون أثناء لقائه أمس نظيره الياباني الزائر تارو آسو على أهمية استمرار الحوار مع كوريا الشمالية بالتزامن مع فرض عقوبات اقتصادية عليها تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي ردا على تجربة بيونغ يانغ النووية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة