اقتراح موازنة تقشف لكاليفورنيا   
السبت 1/6/1431 هـ - الموافق 15/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:57 (مكة المكرمة)، 9:57 (غرينتش)

شوارزنيغر اعتبر أن كاليفورنيا لم يعد لديها موارد مما دفعه لخيار التقشف (رويترز)

اقترح حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر مشروعا يتضمن خطة تقشف تهدف لسد عجز الموازنة المقدر بـ19.1 مليار دولار عبر التخلص من العديد من برامج الرعاية.

وجاء الاقتراح في إطار الإعداد للموازنة السنوية للولاية والتي تقدر بـ 83.4 مليار دولار، وستكون هذه آخر موازنة يضعها شوارزنيغر قبل أن يترك الولاية بعد أن تولى منصب حاكم الولاية لفترتين وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

وتعهد المشرعون في الهيئة التشريعية بالولاية التي يسيطر عليها الحزب الديمقراطي بمعارضة مقترحات الحاكم الجمهوري، والتي تشمل إنهاء الدعم الخاص برعاية الأطفال الفقراء وخفض إنفاق الولاية على برامج الصحة النفسية بنسبة 60%.

كما تشمل المقترحات خفض موازنة برنامج رعاية اجتماعية خاص بالعمل يوفر المساعدة للعاطلين عن العمل خلال محاولاتهم إيجاد وظائف، كما نصت المقترحات على تقليص الدعم لبرنامج توفير مساعدة للمسنين والمعوقين في منازلهم بنسبة 30%. وربما يواجه العاملون في الولاية خفض رواتبهم بنسبة 5%.

وفي تصريحات له مبررا إجراءات التقشف التي يقترحها قال شوارزنيغر إن كاليفورنيا لم يعد لديها موارد متوفرة، الأمر الذي دفعه لخيار الدعوة لإلغاء برامج الرعاية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة