الديار القطرية تشتري ثكنات تشلسي في لندن   
السبت 1428/4/4 هـ - الموافق 21/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:19 (مكة المكرمة)، 10:19 (غرينتش)
فازت شركة الديار القطرية بصفقة من وزارة الدفاع البريطانية لشراء ثكنات تشلسي، وهي الثكنات العسكرية التابعة لحرس الملكة سابقا. وتقدر قيمة الصفقة بـ1.18 مليار دولار.
 
ويفترض أن تنفذ الديار مشروعا عقاريا على مساحة تبلغ 12 هكتارا، في أول استثمار من نوعه للشركة في أوروبا.
 
وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نشرت السبت أن الديار ضمن مجموعة فازت بالصفقة. وأضافت أن  مجموعة "سي.بي.أس" ذراع الاستثمار التابعة لشركة "كريستيان كاندي" العقارية في لندن، انضمت إلى الديار في الصفقة.
 
وكانت الديار قالت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إنها تجري محادثات لشراء الثكنات بعدما صدق مجلس "ويستمنستر سيتي" على خطط لهدم أبراجها لإفساح المجال أمام إقامة 1500 منزل ومتجر ومكتب.
 
وقالت صحيفة "بينيسولا" القطرية الأحد إن الديار ستقيم مشروعا عقاريا متعدد الأغراض لتحويل ساحة الاستعراضات والبنايات العسكرية إلى وحدات فاخرة.
 
كما نقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي للشركة ناصر الأنصاري قوله إن "هذا المشروع بالغ الأهمية لنا حيث يمثل أول استثماراتنا الرئيسية في أوروبا". وتتطلع شركات استثمار أخرى تابعة للحكومة القطرية إلى شراء أصول في أوروبا.
 
ووفقا لموقع الديار القطرية على الإنترنت تملك الشركة استثمارات في سلطنة عمان والمغرب ومصر والسودان وكوبا، وتنظر إلى الاستثمار في أوروبا على أنه وسيلة لتحقيق التوازن في محفظة أصول ظلت تركز حتى الآن على الأسواق الناشئة.
 
وتملك الديار مشروع لوسيل القطري البالغة قيمة استثماراته 5.5 مليارات دولار، وهو مشروع عقاري تنفذه الشركة على مساحة 35 كلم2 ويتضمن منطقة للترفيه على غرار "بيكادلي سيركس" في لندن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة