ارتفاع مبيعات تويوتا داخل اليابان   
الخميس 1431/5/23 هـ - الموافق 6/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:55 (مكة المكرمة)، 10:55 (غرينتش)
مبيعات تويوتا بالولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 24.4% في أبريل/نيسان (الأوروبية)

سجلت مبيعات شركة تويوتا موتور اليابانية نموا كبيرا بالسوق المحلية في أبريل/نيسان الجاري مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، على الرغم من عمليات السحب التي شملت الملايين من سياراتها في أنحاء العالم.

وقالت رابطة صناعة السيارات اليابانية إن تويوتا باعت 113 ألفا و644 سيارة في هذا الشهر، مقارنة مع 75 ألفا و777 وحدة بيعت في العام الماضي حيث أثر التباطؤ الاقتصادي العالمي على مبيعات السيارات.
 
وأضافت أن المبيعات المحلية لشركة تويوتا مثلت أكثر من نصف مبيعات السوق اليابانية, والتي ارتفعت بنسبة 33.5% مقارنة بالعام الماضي إلى 222 ألفا و95 سيارة, ولا تشمل مبيعات تويوتا الشركات التابعة لها مثل هينو ودايهاتسو موتورز.

وواصلت سيارة بريوس الهجينة التي تعمل بالغاز والكهرباء شعبيتها في السوق اليابانية، على الرغم من أزمة السحوبات التي شملتها وأضرت بسمعة الشركة.
 
واستفادت تويوتا كثيرا من برامج الحفز الحكومية التي شملت حوافز ضريبية خاصة لسائقي السيارات اليابانية من أجل شراء السيارات الجديدة.
  
وقالت الشركة في وقت سابق إن مبيعاتها في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة24.4% في أبريل/نيسان مقارنة  بالعام الماضي، على الرغم من التحقيقات والقضايا التي تعاني منها الشركة.
 
كما قالت رابطة صانعي السيارات اليابانية إن الطرز الأخرى مثل هوندا ونيسان شهدت أيضا ارتفاعا في مبيعاتها لهذا الشهر، مقارنة مع العام الماضي.
 
وارتفعت مبيعات هوندا بنسبة 13.3% إلى 36 ألفا و710 سيارات, في حين باعت نيسان 27 ألفا و728 سيارة، بزيادة نسبتها 31% عن العام الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة