استثمارات قطرية جديدة بالسودان   
الاثنين 1430/11/15 هـ - الموافق 2/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:19 (مكة المكرمة)، 13:19 (غرينتش)
مشروع مشيرب بالخرطوم للديار القطرية سيمتد على مساحة 20.6 هكتار (الجزيرة)

أكدت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري أنها بدأت العمل في مشروعها متعدد الاستخدامات في العاصمة السودانية الخرطوم بينما يستعد بنك قطر الوطني لإضافة فروع جديدة إلى شبكته في السودان التي تضم خمسة فروع.
 
وقالت الديار إن مشروع مشيرب متعدد الاستخدامات الذي ستنجزه في الخرطوم يمتد على مساحة 20.6 هكتارا ويضم فندقا من فئة خمس نجوم وأبراجا سكنية ومكاتب ومساحات لإقامة متاجر تجزئة.
 
ونقلت صحيفة الشرق القطرية اليومية عن حسن الفضالة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة قوله إن تكلفة المشروع تبلغ أربعمائة مليون دولار.
 
من جهة أخرى نقلت الشرق اليوم عن أحمد شاور الأمين العام للمجلس الأعلى للاستثمار في السودان قوله إن الذراع الإسلامية لبنك قطر الوطني ستضيف عشرة فروع جديدة إلى سلسلة فروعه الخمسة في السودان.
    
وفي الوقت نفسه أكد شاور أن بنكا قطريا آخر لم يذكر اسمه حصل على موافقة لبدء العمل في السودان.
 
يذكر أنه خلال الأسابيع الأخيرة وسعت الشركات القطرية استثماراتها في أكبر دولة أفريقية مساحة وسعت وراء فرص في مختلف القطاعات.
 
وقالت شركة حصاد للسلع الغذائية المملوكة لصندوق الثروة السيادية القطري الأسبوع الماضي إنها وقعت اتفاقا بقيمة مليار دولار لتطوير أراض في السودان.
 
وكانت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري قد بدأت بمشروع عقاري فاخر في طاجيكستان خلال شهر أغسطس/آب الماضي والذي يعد أول مشاريعها في آسيا الوسطى وقالت إنها تدرس أيضا الاستثمار في فيتنام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة