سامسونغ تسجل أرباحا قياسية   
الجمعة 1433/12/11 هـ - الموافق 26/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:08 (مكة المكرمة)، 14:08 (غرينتش)
أرباح سامسونغ في الربع الثالث من العام الجاري بلغت ستة مليارات دولار (الفرنسية)

تمكنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات من رفع أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري بمقدار الضعف تقريبا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة في بيان لها صدر اليوم، الفضل في الزيادة الكبيرة بأرباحها إلى المبيعات القوية للهواتف الذكية، وخاصة جهازها الجديد "غلاكسي أس3".

وبلغ صافي أرباح الشركة 6.6 تريليونات وون (ستة مليارات دولار) في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول الماضيين، مقارنة مع 3.4 تريليونات وون لنفس الفترة قبل عام. 

وذكرت الشركة التي تعد أكبر منتج في العالم لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية، أن مبيعاتها القوية لمنتجاتها من أجهزة الحاسوب وهواتف "غلاكسي أس3" عالية القيمة والتي تم طرحها عالميا في مايو/أيار الماضي، أدت إلى تعزيز هوامش الأرباح فيها.

وقفزت مبيعات سامسونغ في الربع الثالث بنسبة 26.4% على أساس سنوي، لتصل إلى 52.2 تريليون وون، ويعتبر ذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ورغم النتائج القوية التي تحققها سامسونغ فإن كبير نواب رئيس الشركة ورئيس علاقات المستثمرين روبرت يي اعتبر أن بيئة الأعمال العالمية لا تزال صعبة، مع غموض اقتصادي عالمي مستمر وسط مخاوف مالية في الولايات المتحدة وأوروبا. وأضاف "لكننا نستمر في تحطيم مستوياتنا القياسية للأرباح الفصلية".
سامسونغ حققت أرباحا كبيرة
من بيع غلاكسي أس3 (الفرنسية)

نتائج قوية
تجدر الإشارة إلى أن سامسونغ شحنت ما لا يقل عن 18 مليون جهاز من غلاكسي أس3 في الربع الثالث من العام الجاري، بينما يُتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية الأخرى وشحنات الأجهزة المحمولة عموما إلى 59 مليونا و106 ملايين على التوالي، وفقا لتقرير صدر يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري الصادر عن المحلل لي سيونغ وو لدى شركة "أي.بي.كي سكيوريتيز" المالية.

وكانت شركة أبل -المنافس الرئيسي لسامسونغ في مجال الهواتف الذكية- قد سبقت سامسونغ بالإعلان عن حجم مبيعاتها من الهواتف الذكية في الربع الثالث من العام الجاري، حيث باعت نحو 27 مليون جهاز "آيفون".

وقفزت أسهم سامسونغ بنسبة 24% منذ بداية العام الحالي، متفوقة بسهولة على مكاسب المؤشر القياسي للأسهم الكورية الجنوبية والبالغة 5%، لكنها تعادل فقط نصف مكاسب أسهم أبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة