اضطراب حركة السفر بمطار الكويت إثر الحرب   
الخميس 1424/1/17 هـ - الموافق 20/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسافرون ومسؤولون بمطار الكويت إن رحلات طيران مقررة لشركة طيران الإمارات وشركة مصر للطيران ألغيت أو أرجئت صباح اليوم الخميس بعد بدء الهجوم على العراق.
وتجمعت حشود من المدرسين المصريين المستائين الذين كانوا يرغبون في العودة لديارهم في صالة المغادرة بعد أن أبلغوا بأن الرحلات الصباحية لن تقلع في موعدها بسبب الوضع الأمني في المنطقة.

وقال مسؤولون بقطاع الطيران إن شركة طيران الإمارات ألغت رحلاتها الصباحية إلى دولة الإمارات العربية لكنها تعتزم استئنافها بعد الظهر. وأفاد موقع المطار على الإنترنت أن طائرات تابعة لعدة شركات طيران أقلعت في الساعات المبكرة من الصباح وبعد الفجر مباشرة.

وفي القاهرة قال متحدث باسم مصر للطيران إن رحلة يومية واحدة فقط للكويت هي التي ألغيت. وقالت الخطوط الجوية الكويتية أمس الأربعاء إنها ستوقف رحلاتها إلى بيروت ودمشق وعمان اعتبارا من يوم الأحد بسبب تغييرات في المسارات الجوية المخصصة لشركات الطيران التجارية. وقالت هيئة الطيران المدني الكويتية إن مطار الكويت يعمل بشكل طبيعي ولن يغلق طالما لم تهدد الظروف المحيطة به سلامته.

في هذه الأثناء أعلنت شركة الخطوط الجوية الهولندية (KLM) إلغاء جميع رحلاتها من وإلى الكويت والعاصمة الأردنية عمان حتى إشعار آخر. وعزت الشركة هذه الخطوة لاندلاع الحرب على العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة