موقع غير رسمي بالعربية لمنظمة التجارة العالمية   
الثلاثاء 1422/8/25 هـ - الموافق 13/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طلال أبو غزالة
أطلقت شركة عربية كبرى للخدمات القانونية والحسابات موقعا غير رسمي بالعربية لمنظمة التجارة العالمية هو الأول من نوعه بهدف نقل المعلومات الإخبارية وتوفير النصوص المتخصصة للمهتمين والخبراء بمناسبة انعقاد مؤتمر المنظمة في الدوحة الذي افتتح في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني ويختتم اليوم الثلاثاء.

وأكد طلال أبو غزالة رئيس مجلس إدارة شركة (طلال أبو غزالة وشركاه الدولية) أن الهدف من إنشاء الموقع خلق "موقف إيجابي من منظمة التجارة العالمية بعد أن لاحظنا أن عدم فهم أهداف المنظمة ونشاطاتها يولد موقفا سلبيا منها لدى المواطن العربي".

وأوضح أبو غزالة أن الشركة وقعت مذكرة تفاهم في سبتمبر/ أيلول الماضي مع المنظمة لإطلاق الموقع. وتصبح العربية بذلك اللغة الرابعة التي تتوفر بها وثائق منظمة التجارة الدولية بعد الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وقال أبو غزالة إن الشركة تتولى تمويل الموقع وأعمال الترجمة في حين توفر منظمة التجارة العالمية الوثائق والمعلومات ذات الطبيعة العامة والمتخصصة التي تهم العالم العربي.

وتتولى الشركة منذ إنشاء منظمة التجارة العالمية في 1994 نشر المعلومات المتعلقة بالمنظمة إلى رجال الأعمال العرب والمؤسسات الرسمية والخاصة والشركات. وقامت الشركة بتنظيم ورعاية العديد من المؤتمرات الدولية المتخصصة كما شاركت في نشر الترجمة العربية للوثائق الرسمية للمنظمة مثل "دليل الأعمال إلى اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وجولة أوروغواي" و"دليل الأعمال لنظام التجارة العالمية".

ويمكن الاطلاع على الموقع بالدخول إلى موقع منظمة التجارة العالمية على عنوان www.wto.org أو www.wtoarab.org.

وتمتلك شركة أبو غزالة 34 مكاتبا تغطي الدول العربية وعددا من الدول الغربية ويوجد مكتبها الرئيسي في مصر والإقليمي في عمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة