مصنع لهياكل الطائرات بأبو ظبي   
الاثنين 1430/6/22 هـ - الموافق 15/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:08 (مكة المكرمة)، 7:08 (غرينتش)

شركة مبادلة تشمل مجموعة واسعة من الاستثمارات بمليارات الدولارات (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة مبادلة الإماراتية عزمها إنشاء مصنع لمكونات هياكل الطائرات، على أن يبدأ تنفيذه الشهر الحالي في أبو ظبي ويبدأ نشاطه العام المقبل.

وقال المدير المساعد لصناعات الطيران في الشركة حميد الشمّري إن المشروع الذي يحمل اسم "ستراتا للتصنيع" سيوفر خمسمائة فرصة عمل، وسيقام على مساحة تزيد عن 21 ألف متر مربع، وأشار إلى أن الشركة تلقت طلبات مؤكدة تقدر قيمتها بملياري دولار.

ويركز المصنع في مراحله الأولى على إنتاج القطع والعناصر المصنوعة من المواد المركّبة ولكنه سيعمل بالتعاون مع الشركاء على تنمية قدراته تدريجيا بحيث يضيف إلى أنشطته لاحقا قسما لهندسة هياكل الطيران وقسما لتصميمها وقسما ثالثا للأبحاث والتطوير.

وأوضح الشمري أن المصنع سينتج مكونات عالية التقنية لهياكل الطائرات من مواد مركّبة تستخدم في بناء هياكل الطائرات من طراز إيرباص وطائرات أي تي آر الصغيرة التي تستخدم بشكل خاص في الرحلات الداخلية.

وقال إن المشروع "يأتي ضمن خطط إمارة أبو ظبي لتكون لاعبا عالميا في قطاع صناعة الطيران، تحقيقا للرؤية الاقتصادية للإمارة الممتدة حتى عام 2030".

وتسعى مبادلة المملوكة لإمارة أبو ظبي من خلال المشروع إلى المساهمة في تحقيق طموح الإمارة الرامية إلى تنويع اقتصادها.

يشار إلى أن مبادلة تجمع تحت رايتها مجموعة واسعة من الاستثمارات التي تقاس قيمتها بمليارات الدولارات، والتي تشمل استثمارات ومشاريع ضخمة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة