تركيا تخطط لرفع حصتها بسوق السيارات بالخليج   
الاثنين 5/3/1424 هـ - الموافق 5/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مساع تركية لتعزيز موقعها في سوق السيارات بالخليج
قالت تركيا اليوم إنها تسعى إلى زيادة حصتها في سوق قطع غيار السيارات في منطقة الخليج التي يقدر حجمها بنحو 11 مليار دولار سنويا وذلك عبر مشاركتها ولأول مرة في معرض متخصص بقطع غيار السيارات يفتتح غدا في دبي.

وذكرت بيغول بولات المتحدثة باسم هيئة الصادرات التركية أن أسواق الشرق الأوسط بما فيها دول الخليج وشمال أفريقيا بمجملها تشكل نحو 11% من مجمل صادرات تركيا من السيارات وقطع غيارها التي بلغت العام الماضي نحو 4.8 مليارات دولار.

وقالت في مؤتمر صحفي إن نحو 19 شركة تركية مصنعة للسيارات وقطع الغيار ستشارك في معرض الشرق الأوسط لقطع غيار السيارات الذي يقام في مركز دبي الدولي للمعارض اعتبارا من يوم غد ولمدة ثلاثة أيام.

وتحتل صناعة السيارات وقطع الغيار المرتبة الثانية في قطاع الصناعات التركية وهي تمثل 13% منه. وتصدر تركيا 62% من منتجات هذا القطاع إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا ودول أوروبية أخرى تليها الجزائر وإسرائيل وماليزيا والولايات المتحدة.

وقالت إن تركيا تخطط لزيادة حجم صادراتها من السيارات وقطع الغيار إلى عشرة مليارات دولار في السنوات الخمس المقبلة وتخطط أيضا لرفع حصتها التصديرية إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول أوروبا الشرقية بشكل خاص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة