صفقات جديدة بمعرض لوبورجيه للطيران   
الأربعاء 1430/6/24 هـ - الموافق 17/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:57 (مكة المكرمة)، 21:57 (غرينتش)

معرض لوبورجيه للطيران (الفرنسية)

أعلنت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران عن شراء محركات طائرات تصل قيمتها إلى 14 مليار دولار في معرض لوبورجيه الجوي المقام حاليا في فرنسا.

ونقل بيان عن الشيخ خالد بن زايد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران قوله إن الصفقة تعكس قوة ومتانة اقتصاد أبو ظبي كما ينسجم طلب الشراء مع النمو المتواصل في منطقة الشرق الأوسط والتي تمثل موقعا مثاليا ودورا محوريا كجسر جوي فاعل لوصل حركة الطيران العالمي بين الشرق والغرب.

 

يشار إلى أن الاتحاد للطيران تأسست عام 2003 وتسير رحلاتها من أبو ظبي إلى أكثر من خمسين وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا وأميركا الشمالية. وتخطط الشركة لنقل سبعة ملايين مسافر في العام الجاري.

 

من ناحية أخرى قالت شركة أيرباص إنها تلقت طلبات شراء الثلاثاء من ثلاث شركات آسيوية تصل قيمتها إلى 4.2 مليارات دولار.

 

وقد استطاعت أيرباص اقتناص عقود أثناء المعرض لبيع 55 طائرة بقيمة 6.1 مليارات دولار.

 

أما شركة سوخوي الروسية فقد وقعت الثلاثاء 28 عقدا جديدا بعد يوم واحد من إتمام صفقة مع شركة ماليف المجرية لشراء ثلاثين طائرة.

 

من جهته قال رئيس قطاع تسويق الطائرات التجارية بشركة بوينغ، رانداي تينسيث إن الشركة لا تتوقع أن يلغي عملاؤها تسلم طائرات هذا العام بسبب صعوبات في التمويل.

 

وقال تينسيث إن بوينغ بدأت تلاحظ علامات على استقرار الاقتصاد الأمر الذي يتوقع أن يترجم إلى نمو في حركة النقل الجوي بداية من منتصف عام 2010.

 

وجدد التأكيد على توقعات الشركة بتسليم ما يتراوح بين 480 و485 طائرة هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة