ملتقى عربي للاتصالات في بيروت أواخر الشهر الجاري   
السبت 1424/3/10 هـ - الموافق 10/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تستضيف بيروت في الفترة الواقعة بين 28
و31 من الشهر الجاري الملتقى العربي للاتصالات والإنترنت 2003 بمشاركة جميع الدول العربية إضافة لعدد من الهيئات الإقليمية والدولية.

ويعد هذا الملتقى أكبر تظاهرة عربية للاتصالات والإنترنت، وتجري تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية إميل لحود وبمشاركة 400 شخصية عربية في مقدمتهم وزراء الاتصالات العرب والقيادات العليا في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووفقا لوزير الاتصالات اللبناني جان لوي قرداحي الذي أعلن عن عقد هذه التظاهرة خلال مؤتمر صحفي فإن الملتقى يشكل إطارا لثلاثة أحداث متداخلة ومتزامنة هي الاجتماع السنوي الخامس للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لتنمية الاتصالات في المنطقة العربية، والمؤتمر الخامس للاتصالات واقتصاد الإنترنت، وكذلك اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات).

وسيناقش الملتقى أبرز اتجاهات قطاع الاتصالات العربي بما فيه تحرير السوق وفتحها أمام المنافسة، وكذلك إستراتيجيات شركات الاتصالات العربية، والخصخصة وتأثير التقنيات والخدمات الجديدة على أعمال شركات الاتصالات العربية، واتجاهات استخدام الإنترنت والتجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، ودور أعضاء القطاع الخاص في الاتحاد الدولي للاتصالات وفي تنمية قطاع الاتصالات.

وسيتناول المؤتمر كذلك نقاطا تتعلق بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات (wsis) التي ستعقد على فترتين في جنيف وتونس، وسيبحث المؤتمر مشاكل الأمن الإلكتروني وحماية وتخزين المعلومات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة