تراجع أرباح مايكروسوفت وارتفاع مبيعاتها   
الجمعة 1425/3/4 هـ - الموافق 23/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت شركة مايكروسوفت كورب إن أرباحها ربع السنوية انخفضت بعد أن دفعت رسوما لتسوية نزاعات قانونية إلا أن العائدات ارتفعت بنسبة تجاوزت التوقعات بلغت 17% مدعومة بقوة مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وتجاوزت بيانات الشركة التي تعتبر أكبر شركة للبرمجيات في العالم توقعات المحللين في وول ستريت مؤكدة الانتعاش المطرد في الإنفاق على التكنولوجيا إذ ارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 6% بعد ساعات التداول الرسمية محققا أعلى مستوياته منذ شهرين.

وأوضحت مايكروسوفت التي تتخذ من ريدموند في ولاية واشنطن مقرا لها أنها سجلت أرباحا بلغت 1.32 مليار دولار أي 12 سنتا للسهم في الربع الثالث من العام المالي المنتهي في 31 مارس/أذار الماضي مقارنة مع 2.14 مليار دولار أي 20 سنتا للسهم في الربع نفسه من العام السابق.

وتضمنت البيانات دفع تعويضات عن الأسهم بلغت 501 مليون دولار وغرامات تصل 1.89 مليار تتعلق بتسوية مع صن مايكروسيستمز وغرامة فرضتها عليها المفوضية الأوروبية.

وشملت عائدات الشركة مليار دولار من الدخل الاستثماري وبلغ ما لدى الشركة من سيولة 56 مليار دولار في نهاية الربع الثالث من العام المالي بزيادة ثلاثة مليارات.

وسجلت البورصات الأوروبية ارتفاعا اليوم نتيجة صعود أسهم شركات التكنولوجيا مدعومة بتقارير تظهر زيادة في الإيرادات من شركتي مايكروسوفت وإريكسون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة