كونكورد بريطانية تستأنف رحلاتها التجارية   
الخميس 1422/6/17 هـ - الموافق 6/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كونكورد تابعة للخطوط الجوية البريطانية (أرشيف)

قالت هيئة الطيران المدني البريطانية اليوم إنها أجازت للخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيرويز) استئناف الرحلات التجارية لإحدى طائرات الكونكورد السبع التي تشغلها الشركة بعد أن أصبحت متطابقة مع مواصفات الملاحة الجوية.

وأعطت هيئة الطيران المدني والإدارة العامة للطيران المدني أمس الأربعاء الضوء الأخضر لاستئناف الرحلات التجارية للكونكورد وأصدرت مواصفات ملاحية جوية مفصلة بشأن التعديلات الضرورية للحصول على ترخيص للطيران.

وتخضع طائرتا كونكورد بريطانيتان حاليا لتعديلات تقنية مماثلة، وتأمل بريتش إيرويز باستئناف الرحلات على متن الطائرات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كونكورد تابعة للخطوط الجوية الفرنسية (أرشيف)
وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) أعلنت أمس الأربعاء في بيان أنها ستستأنف الرحلات التجارية بطائرات الكونكورد بين باريس ونيويورك ابتداء من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقالت الشركة إنها ستستأنف تدريب طواقمها بغية إعادة تشغيل الكونكورد تجاريا "بين باريس ونيويورك ابتداء من نوفمبر/ تشرين الثاني". وستكون طائرة فوكس برافو الفرنسية أول طائرة كونكورد تابعة لإير فرانس تستعيد ترخيص الطيران وهي الوحيدة بين خمس طائرات كونكورد عدلت بغية استعادة هذا الترخيص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة