الحكومة التايلندية تتعهد بالقضاء على الفقر   
الثلاثاء 1425/9/6 هـ - الموافق 19/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

تاكسين بين سكان مناطق الجنوب الأكثر فقرا في تايلند (الفرنسية)
أعلن رئيس الوزراء التايلندي تاكسين شيناواترا أن حومته ستنفق تريليون باهت (24 مليار دولار) خلال السنوات الأربع المقبلة لتخليص البلاد من الفقر وتجار المخدرات مع بدء حملته لانتخابات عام 2005.

وتعهد تاكسين في تجمع سياسي بالعاصمة بانكوك أمس الأحد بتحسين الأحوال المعيشية لكل التايلنديين إذا فاز بفترة أخرى مدتها أربع سنوات، وقال إن بورصة الأوراق المالية ستزيد قيمتها إلى المثلين خلال تلك الفترة.

وأكد أنه خلال السنوات الأربع المقبلة لن يرى كل مواطني تايلند البالغ عددهم 63 مليون نسمة فقراء، وسيكون لكل مواطن "مكان يعيش فيه وأرض يزرعها".

وقال رئيس الوزراء التايلندي إن جزءا كبيرا من المبلغ الذي تعهد بإنفاقه سيخصص لتوسيع شبكة مترو أنفاق بانكوك لتصبح سبعة أمثال ما هي عليه الآن، ليصل طولها 291 كلم عام 2009.

جاء ذلك في وقت أظهر فيه استطلاع لجامعة أسمبشون في بانكوك ونشر أمس أنه من المتوقع أن يحقق حزب "التايلنديون المتحابون" الذي يتزعمه تاكسين فوزا ساحقا آخر في الانتخابات العامة المقررة مبدئيا يوم 13 مارس/ آذار المقبل.

ومع تأثير مرض إنفلونزا الطيور وأعمال العنف في الجنوب الذي تقطنه أغلبية مسلمة فقيرة في تايلند على شعبية الحكومة، جدد تاكسين حملته هذا الشهر متعهدا بتدمير أباطرة المخدرات بعدما أكسبته هذه الحملة شعبية العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة