القدرة وكابيتال كونسبت توقعان مذكرة لتطبيق أنظمة الحوكمة   
الثلاثاء 1428/9/20 هـ - الموافق 2/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:06 (مكة المكرمة)، 13:06 (غرينتش)

العكاوي(يمين) والشامسي خلال توقيع مذكرة التفاهم (الجزيرة نت)
أعلنت شركة القدرة القابضة الإماراتية المتخصصة في استشارات تطوير الأعمال، توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة كابيتال كونسبت لتطبيق أنظمة الحوكمة على أعمال وإدارات الشركة كداعم قوي لمبدأ حماية المساهمين.

وقال رئيس مجلس إدارة القدرة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي في بيان للشركة تلقت الجزيرة نت نسخة منه، إن حوكمة الشركات ترسخ مفهوم الشفافية في التعامل داخل الشركة ومع المساهمين والمستثمرين.

وأضاف أن الحوكمة تدعم آليات الدخول في الأسواق العالمية بتنافسية عالية لما لها من أبعاد إيجابية على سمعة الشركات ومكانتها الواضحة من خلال مشاريعها ومركزها المالي المعلن للجميع.

وأشار الشامس إلى وضوح القدرة منذ البداية مع المستثمرين في بياناتها المالية وحجم مشاريعها وموقعها بين الشركات الكبرى في السوق المحلي والعربي. وجاء التفكير في تطبيق الحوكمة نتيجة حتمية لما بدأته الشركة في هذا المجال منذ تأسيسها.

وعبر رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "كابيتال كونسبت" ياسر عكاوي عن السعادة بتوقيع الاتفاقية مع واحدة من أكبر الشركات الرائدة في منطقة الخليج.

يشار إلى أن شركة القدرة القابضة كأول شركة مساهمة خاصة في قطاع الاستثمارات تأسست في إمارة أبوظبي عام 2005 ويبلغ رأس مالها600 مليون درهم إماراتي (163.3 مليون دولار). كما تأسست شركة كابيتال كونسبت عام 1995 للعمل في مجال تطوير الأعمال وتقديم الاستشارات لشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة