جونز تبرم اتفاقا مع استثمار بقيمة 942 مليون دولار   
الخميس 1428/7/25 هـ - الموافق 9/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 11:14 (مكة المكرمة)، 8:14 (غرينتش)

تزايد المنافسة بين استثمار وفاست ريتيلنغ لشراء سلسة متاجر بارنيز (الفرنسية)
أعلنت مجموعة جونز أباريل اتفاقا لبيع سلسلة متاجر بارنيز نيويورك إلى شركة استثمار بسعر 942.3 مليون دولار عقب رفع الشركة التي تملكها حكومة دبي عرضها لمواجهة منافستها فاست ريتيلنغ اليابانية.

ويأتي الاتفاق بعد زيادة عرض فاست ريتيلنغ الأحد الماضي إلى 950 مليون دولار في إطار منافسة متزايدة على شراء سلسلة متاجر السلع الكمالية.

ويفضي الاتفاق إلى حماية إضافية لشركة استثمار من خلال رسم أكبر لإلغاء العقد، فإذا رفعت فاست عرضها وقبلت به جونز تلزم شركة الملابس بدفع 34.7 مليون دولار رسما لإلغاء العقد للشركة الإماراتية مقابل 22.7 مليون دولار سابقا.

ووفقا لبنود اتفاق الشراء المعدل سيكون أمام فاست ريتيلنغ مالكة سلسلة متاجر يونيكلو وقتا حتى الخامسة من مساء الخميس لتقديم عرض آخر، ومع أن عرض فاست ريتيلنج الحالي أعلى من العرض الجديد لاستثمار فزيادة رسم الإلغاء تضيف تكلفة جديدة لكسب المزايدة وإبطال الصفقة بين جونز واستثمار.

وذكر متحدث باسم فاست ريتيلنغ أن الشركة تقوم بتقييم للوضع لمعرفة هل سيكون من مصلحة مساهمي فاست ريتيلنغ مواصلة العمل على كسب الصفقة.

وكانت جونز قد اتفقت على شراء بارنيز في العام 2004 بقيمة 400 مليون دولار وأدخلت الشركة التي كانت تورد الملابس والأحذية لمتاجر الأسواق التجارية والتخفيضات إلى سوق متاجر السلع الكمالية.

يشار إلى امتلاك جونز علامات تجارية أخرى للملابس والأحذية والإكسسوارات منها ناين ويست وغلوريا فاندربلت وجونز نيويورك وعرضت للبيع مرتين العام الماضي دون أن تجد مشتريا وأعلنت في وقت سابق الشهر الجاري أنها لم تعد معروضة للبيع بالكامل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة