الذهب في أعلى مستوياته في 23 عاما   
الجمعة 1426/11/2 هـ - الموافق 2/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:33 (مكة المكرمة)، 22:33 (غرينتش)
ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية في بورصة نيويورك السلعية "كومكس"  قرب أعلى مستوياته في 23 عاما أمس الخميس مدعوما بموجة شراء من جانب صناديق استثمار مع استمرار موجة الصعود.
 
وزاد سعر الذهب في التعاملات الفورية إلى503 دولارات للأوقية في أواخر تعاملات نيويورك وهو أعلى مستوياته منذ مارس/ آذار 1983 مقابل 494.90 دولار عند إغلاق نيويورك يوم الأربعاء.
 
ووجد الذهب إقبالا من جانب صناديق التحوط التي تتحول إلى السلع لتعزيز العوائد إضافة إلى دور المعدن النفيس التقليدي كملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار.
 
وفي دبي قالت مصادر في صناعة الذهب إن المستهلكين في الشرق الأوسط يراهنون على مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب ولا يبدون أي علامات على تسييل استثمارات في الحلي مع صعود المعدن النفيس قرب أعلى مستوياته في عدة عقود.
 
وقال معاذ بركات العضو المنتدب الإقليمي لمجلس الذهب العالمي إن المستويات المتدنية لعمليات تدوير الذهب تشير إلى قوة ثقة المستهلكين في منطقة استهلاكية رئيسية تزدهر فيها أسواق الحلي بالرغم من الارتفاع الحاد في الأسعار هذا العام.
 
وتوقع محمد شركارتشي المدير التنفيذي لشركة ذهب الإمارات بيع المزيد من الذهب للمسابك مع ارتفاع الأسعار مشيرا إلى سعر 550 دولارا كنقطة تحول محتملة في معنويات المستهلكين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة