أول شركة طيران كويتية خاصة تبدأ رحلاتها بعد شهرين   
الاثنين 1425/11/2 هـ - الموافق 13/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:14 (مكة المكرمة)، 20:14 (غرينتش)
أعلن رئيس شركة (الجزيرة إيرويز) الكويتية الخاصة للطيران اليوم السبت أن شركته ستبدأ تسيير أولى رحلاتها في فبراير/ شباط المقبل بطائرتين مؤجرتين بعد حصولها على ترخيص من سلطات الطيران المدني.
 
وقال رئيس الشركة مروان بودي في تصريحات صحفية إن الشركة تخطط لتوسيع عملياتها بأسرع ما يمكن.
 
وأوضح نائب رئيس الشركة للعمليات عادل البرجس أن الشركة الجديدة تعتزم في مرحلة أولى تسيير 30 رحلة أسبوعيا إلى دبي والمنامة والقاهرة وعمان وبيروت.
 
وأضاف أن الشركة تنوي شراء طائرتي إيرباص جديدتين بعد ستة إلى ثمانية أشهر من بدء عملياتها وهي تخطط لاقتناء ثماني طائرات في غضون خمس سنوات مشيرا إلى أن شركته تسعى إلى تقديم أسعار زهيدة تقل بنحو 50% عن مثيلاتها مع خدمات جيدة.
 
وكان قد أعلن عن تأسيس هذه الشركة في مايو/ أيار الماضي برأس مال قدره 10 ملايين دينار كويتي (34 مليون دولار) يملك 30% منها المؤسسون الكويتيون للشركة في حين طرحت الـ70% الباقية للاكتتاب من قبل الجمهور.
 
يشار إلى أن الحكومة الكويتية قررت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003 فتح باب المنافسة أمام قطاع الطيران المدني والذي تحتكره حتى الآن شركة الخطوط الجوية الكويتية الوطنية, بهدف السماح بإنشاء شركات توفر تذاكر سفر زهيدة الثمن. ويتوقع أن يتم إنشاء شركة شحن خاصة أيضا في الكويت.
 
ومنذ مطلع العام سمحت كل من أبوظبي والشارقة في الإمارات بإنشاء شركات طيران خاصة توفر تذاكر سفر منخفضة الأسعار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة