هيونداي تقيم مصنعا في البرازيل لتوسع أسواقها   
الجمعة 1429/9/20 هـ - الموافق 19/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:53 (مكة المكرمة)، 9:53 (غرينتش)

هيونداي تبدأ الإنتاج في البرازيل لسيارات تعمل بالبنزين أو الإيثانول (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة هيونداي -أكبر صانعي السيارات في كوريا الجنوبية- عن خططها لإقامة مصنع للسيارات بتكلفة ستمائة مليون دولار في البرازيل ضمن خططها لتوسيع سوقها في هذا البلد المزدهر اقتصاديا.

وقالت هيونداي -خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم مع فرعها كيا موتورز كورب- إن المصنع الذي ستقيمه في البرازيل سيكون بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ مائة ألف وحدة.

وسيبدأ إنتاج المصنع الذي سيقام في مدينة بيراسيكابا بولاية ساو باولو في عام 2011.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن تأمين المبيعات في أسواق صاعدة كالبرازيل في ظل استقرار الطلب في الأسواق التقليدية مثل الولايات المتحدة وأوروبا الغربية أمر أساسي لمواصلة هيونداي موتور تطورها ونجاحها.

وسجلت مبيعات السيارات في البرازيل بنسبة 26.4% في الشهور الثمانية الأولى من هذا العام، ويتوقع أن يبلغ النمو في هذا المجال نسبة 24.2% لعام 2008 كاملا، حسب اتحاد مصنعي السيارات في البرازيل التي تقع في أميركا الجنوبية.

وأوضحت هيونداي تضاعف مبيعاتها من السيارات في البرازيل نحو ثلاث مرات مسجلا 36006 سيارات مقارنة مع مستواها في نفس الفترة من العام الماضي.

وتريد الشركة إنتاج سيارة صغيرة تعمل بالبنزين أو الإيثانول بداية عمل المصنع اعتبارا من النصف الأول من عام 2011 لتغطية الطلب المحلي القوي.

وتعتزم هيونداي توسيع المصنع لاحقا من أجل زيادة إنتاجه والتصدير إلى دول أخرى لمواكبة الطلب في أميركا اللاتينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة