الدولار يواصل مكاسبه أمام اليورو والفرنك   
الاثنين 1424/5/16 هـ - الموافق 14/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل الدولار الأميركي ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في شهرين أمام اليورو والفرنك السويسري اليوم.
وفي صباح اليوم ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في شهرين أمام اليورو مسجلا 1.1260 دولار لليورو، وهو الآن أعلى بنحو سبعة سنتات عن أدنى مستوياته على الإطلاق الذي سجله في أواخر مايو/ أيار. وانخفض اليورو كذلك إلى 132.26 ينا من 133.11 ينا عند إقفاله السابق في نيويورك.

وحقق الدولار أعلى مستوى له منذ شهرين ونصف الشهر أمام الفرنك السويسري مسجلا 1.3817 فرنك متأرجحا داخل نطاق ضيق أمام الين حول مستوى 117.58 ينا إذ عوضت المخاوف من تدخل السلطات اليابانية في التعاملات للحد من قوة عملتها.

ويتزامن هذا الارتفاع مع توقع المستثمرين أن تدعم نتائج أعمال الشركات الأميركية المنتظر صدورها هذا الأسبوع بورصة وول ستريت.

وأظهرت التعاملات الآجلة على الأسهم الأميركية احتمال أن تفتح البورصة على ارتفاع بعد صعود المؤشرات الرئيسة بنحو 1% يوم الجمعة، وحالة التفاؤل التي تسود السوق انتظارا للنتائج ربع السنوية لأعمال الشركات والبيانات الاقتصادية.

وتسود حالة من الترقب المستثمرين لشهادة رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي ألان غرينسبان أمام الكونغرس غدا الثلاثاء عن حالة الاقتصاد.

وفي أوروبا يترقب المتعاملون بيانات مؤشر اقتصادي ألماني يوم الثلاثاء منتظرين تصريحات صناع السياسات بعد أن أشار المستشار الألماني غيرهارد شرودر ورئيس البنك المركزي الأوروبي فيم دويسنبرغ الأسبوع الماضي إلى أن قوة اليورو غير مرحب بها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة