الجزيرة موبايل تنطلق مع فودافون مصر   
الثلاثاء 1424/11/29 هـ - الموافق 20/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شهد معرض الاتصالات والمعلومات الدولي بالقاهرة إطلاق خدمة (الجزيرة موبايل) في مصر بالتعاون مع شركة فودافون مما يمثل نقلة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات في مجال الأخبار.

وقد توقعت شركة فودافون مصر زيادة عدد المشتركين لديها بعد إطلاق خدمة الجزيرة موبايل.

وكان موقع الجزيرة نت (aljazeera.net) وشركة المجاز للاتصالات أعلنتا في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2003 إطلاق خدمة (الجزيرة موبايل) لتزويد المشتركين بالأخبار عن طريق الهاتف الجوال، وذلك بالتعاون مع شركة اتصالات قطر (كيوتل) التي ستكون أول مزود لهذه الخدمة في الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه الخدمة أول مشروع في المنطقة يعتمد تقنية تزويد الخدمات اللاسلكية التطبيقية.

ويربط هذا النظام الخدمات الإعلامية المتلفزة مع الأنظمة الهاتفية الجوالة بشكل يحوّل هذه الهواتف إلى ما يشبه التلفزيونات المصغرة المتحركة لتلبية المتطلبات المتزايدة للمستهلكين لمواكبة التطورات التقنية والإعلامية العالمية.

وقال رئيس تحرير الجزيرة نت عبد العزيز آل محمود إن إطلاق هذه الخدمة سينقل الجزيرة إلى الجيل الثالث من الإعلام الإخباري بعد مرحلتي البث الفضائي وعبر الإنترنت.

وأشار إلى أن الجزيرة تعتزم إطلاق هذه الخدمة في دول أخرى بالمنطقة وفي شمال أفريقيا وفي بقية أنحاء العالم في مراحل لاحقة.

أما الرئيس التنفيذي لشركة المجاز محمد العبيدلي فقال إن هذا التعاون الإستراتيجي مع الجزيرة في مشروع (الجزيرة موبايل) يشكل نقطة فارقة في اعتماد أحدث التطورات التقنية في المنطقة العربية. وأوضح أن هذه الخدمة تعتبر أول مشروع في المنطقة يعتمد تقنية تزويد الخدمات اللاسلكية التطبيقية.

ويتابع البث التليفزيوني للجزيرة الملايين عبر العالم في حين أن موقعي الجزيرة نت باللغتين العربية والإنجليزية يتابعهما ما يناهز 20 مليون زائر شهريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة