أليطاليا تتوقف عن العمل إثر إضراب الموظفين   
الخميس 1425/3/9 هـ - الموافق 29/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) أنها أوقفت كل أسطولها عن العمل اليوم بعدما شرع موظفوها في إضراب عن العمل يستمر 12 ساعة بهدف الضغط على الحكومة للتدخل وإنقاذ الشركة من الإفلاس.

وقد اجتمعت حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني اليوم لبحث مجموعة إجراءات طال انتظارها تستهدف مساعدة أليطاليا. لكن من غير الواضح ما إذا كانت الحكومة ستقر خطة إنقاذ أم تؤجلها مرة أخرى.

وجاء إضراب اليوم بعد توقف العمل عدة مرات أمس مما أرغم الشركة على إلغاء حوالي 140 رحلة داخلية ودولية وتعطيل سفر آلاف الركاب في شتى أنحاء إيطاليا. ومن المقرر أن ينتهي الإضراب السادسة مساء بتوقيت روما (1600 بتوقيت غرينتش).

وقال سايمون سبيغا أحد الركاب الذين تقطعت بهم السبل في المطار الرئيسي بروما "نحن هنا منذ أمس.. بتنا ليلتنا هنا ولم تعبأ أليطاليا حتى بالتحدث معنا.. لقد احتجزتنا أليطاليا رهائن".

وتخسر أليطاليا حوالي مليون يورو (1.20 مليون دولار) يوميا، وتقول الإدارة إن الوقت ينفد من الشركة في محاولتها للتنافس مع شركات الطيران الأوروبية.

وكشفت الشركة الأسبوع الماضي عن أحدث خطة إعادة هيكلة وتقضي بالاستغناء عن 16% من موظفي الشركة البالغ عددهم 20 ألفا. ورفضت نقابات العمال المقترحات قائلة إن الموظفين سيدفعون ثمن أعوام من سوء الإدارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة