بي إل سي وبنك البحرين الإسلامي يوقعان اتفاقا للتعاون   
الأحد 1427/11/20 هـ - الموافق 10/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:37 (مكة المكرمة)، 12:37 (غرينتش)
جون ويغلين (الجزيرة نت)
وقع بنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي بي إل سي، اتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع بنك البحرين الإسلامي يتم بموجبها تطوير العلاقة بين المصرفين بهدف تحقيق منافع متبادلة من خلال التوسعات الحالية في قطاع خدمات التمويل الإسلامي.
 
و(بي إل سي) هو أول مصرف استثماري تتوافق عملياته مع الشريعة الإسلامية يحصل على ترخيص بمزاولة عملياته من هيئة الخدمات المالية في بريطانيا.
 
وسيسعى كلا الطرفين بمقتضى الاتفاقية إلى العمل سويا بطريقة غير حصرية في أنشطة مثل تمويل خدمات الخزانة وأسواق رأس المال وإدارة الأصول وتمويل الشركات. كما سيسعيان إلى دعم الوعي المتزايد على النطاق العالمي بأهمية التمويل الإسلامي وفي التعاون في تطوير ونشر المنتجات التمويلية الإسلامية.
 
وقال المدير الإداري لبنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي جون ويغلين إن الاتفاقية هي خطوة أخرى هامة إلى الأمام في نمو البنك الإستراتيجي كجسر يربط بين الأسواق المالية الأوروبية والإسلامية.
 
 وتأسس بنك البحرين الإسلامي في مارس عام 1979 برأس مال مصرح به يبلغ 50 مليون دينار بحريني (137.5 مليون دولار) وبذلك أصبح أول بنك إسلامي تجاري في البحرين يصرح له بالقيام بالعمليات المصرفية وغيرها من التعاملات التجارية المالية طبقا لقوانين الشريعة الإسلامية.
 
وبنهاية عام 2005 وصلت موجودات صناديق حملة الأسهم في بنك البحرين الإسلامي إلى حوالي 72 مليون دينار بحريني فيما فاقت قيمة الأصول 320 مليون دينار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة