جونز أباريل تبيع متاجر بارنيز لشركة استثمار الإماراتية   
السبت 1428/6/7 هـ - الموافق 23/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:03 (مكة المكرمة)، 19:03 (غرينتش)

استثمار الإمارتية تستثمر بنحو ثمانية مليارات دولار عالميا (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت مجموعة جونز أباريل أمس موافقتها على بيع سلسة متاجر بارنيز الفاخرة في نيويورك إلى شركة استثمار الإماراتية التي مقرها دبي مقابل 825 مليون دولار.

وبمقتضى الاتفاق مع استثمار تستطيع مجموعة جونز أباريل النظر في أي عروض أخرى قدمت لها حتى 22 يوليو/تموز المقبل، وتتمكن المجموعة أيضا استدراج عروض لشراء الشركة كاملة حتى الحادي عشر من أغسطس/آب المقبل.

وعرضت جونز أباريل المالكة لماركات من الألبسة والأحذية والإكسسوارات مثل ناين وست وغلوريا فاندربيلت وجونز نيويورك نفسها للبيع العام الماضي ولكنها لم تجد مشتريا.

واشترت جونز أباريل شركة متاجر بارنيز في عام 2004 بقيمة أربعمئة مليون دولار وهي خطوة اعتبرها محللون غير مناسبة للمجموعة التي يتوفر إنتاجها في المراكز التجارية الكبرى.

ولشركة استثمار العقارية الإماراتية استثمارات على المستوى العالمي تتراوح قيمتها بين سبعة مليارات وثمانية مليارات دولار منها عقارات في لندن ونيويورك وأقبلت الشركة في الأثني عشر شهرا الأخيرة على شراء عقارات وأصول في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن خسارة مجموعة جونز الصافية انخفضت إلى 144.1 مليون دولار في السنة المالية الماضية مقارنة مع خسارتها 274.3 مليون دولار العام قبل السابق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة