قطر تخصص 200 مليون دولار للسياحة وتطوير الفنادق   
الأحد 1426/8/29 هـ - الموافق 2/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:34 (مكة المكرمة)، 15:34 (غرينتش)
أعلن في الدوحة عن تخصيص 206 ملايين دولار من أجل تحديث وتطوير قطاع الفنادق وتطوير قطاع السياحة في البلاد.
 
وقال رئيس مجلس إدارة قطر الوطنية للفنادق الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني اليوم الأحد إنه تم رصد 400 مليون ريال (109 ملايين دولار) استثمارات جديدة لتحديث وتطوير قطاع الفنادق التابعة للشركة خلال السنوات الثلاث القادمة، وذلك لمقابلة التوسع في النشاط السياحي الذي تشهده البلاد.
 
جاء ذلك عقب توقيعه على اتفاقية تمويل بمبلغ 97 مليون دولار بين الوطنية للفنادق وبنك قطر الوطني، ستخصص لتطوير القطاع السياحي بالدولة.
 
وأشار نواف إلى أن قطر الوطنية للفنادق تعكف حاليا على تنفيذ فندق قرية الشرق الجديد، والذي يضم 174 غرفة فندقية وسوقا تقليديا سيتم  افتتاحه في يوليو/ تموز من العام المقبل.
 
وأوضح أن شركته تمتلك نسبة50% من مجموعة من الفنادق ذات المستوى العالمي وهى ريتز كارلتون وشيراتون الدوحة وماريوت الدوحة وموفنبيك، وتملك غالبية الفنادق والمرافق الترفيهية الراقية في قطر مثل منتجع شاطئ سيلين والقاعة الملكية وجزيرة النخيل وغيرها.
 
مركز قطر المالي
من ناحية أخرى أصبحت شركة إنسباتشر آند كو لإدارة الأموال أول مؤسسة مالية تحصل على ترخيص للعمل بمركز قطر المالي.
 
ويسعى هذا المركز الذي تأسس في مايو/ أيار إلى جذب جهات الإقراض الدولية وخاصة ممولي المشروعات، للمساعدة في تطوير صناعة الخدمات المالية بقطر.
 
وقال الرئيس التنفيذي ستيوارت بيرس إن هناك اهتماما متزايدا من البنوك ومديري الأصول ومؤسسات أخرى، بالتقدم بطلبات للحصول على تراخيص عمل في المركز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة