استثمارات عربية في مشروعات بالأراضي الفلسطينية   
الثلاثاء 1427/12/27 هـ - الموافق 16/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:47 (مكة المكرمة)، 20:47 (غرينتش)
 
أعلنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار عن إطلاق مجموعة من المشاريع العقارية المتميزة في الأراضي الفلسطينية من خلال رأسمال فلسطيني عربي مشترك رغم ما تمر به الأراضي الفلسطينية من أوضاع سياسية واقتصادية صعبة.
 
وبالرغم من الحديث في الآونة الأخيرة عن هجرة حوالي أربعمائة منشأة صناعية فلسطينية إلى الأردن ومصر بسبب الأوضاع في الأراضي الفلسطينية يأتي إعلان الشركة عن إطلاق مشاريعها لإعطاء دفعة للاقتصاد الفلسطيني الذي شهد تراجعا في الناتج القومي الإجمالي إلى النصف عام 2006 مقارنة مع العام 2005.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد السبعاوي -في لقاء مع رجال أعمال ومستثمرين في رام الله- إن رأسمال الشركة يقدر بأربعين مليون دولار يملك المؤسسون 60% منها فيما تم طرح الـ 40% الباقية للاكتتاب العام وسيبدأ في 21 من يناير/كانون الثاني الجاري إدراجها في سوق فلسطين للأوراق المالية.
 
وأضاف السبعاوي أن الشركة ستقود قطاع البناء والإنشاءات في الأراضي الفلسطينية إلى مفاهيم أكثر حداثة من خلال إنشاء أحياء سكنية كاملة داخل المدن الفلسطينية وعلى أطرافها.
 
ومن بين المشاريع الضخمة التي أعلن عنها السبعاوي خلال هذا اللقاء مشروع إقامة برج الإرسال في مدينة رام الله والذي تبلغ كلفته 25 مليون دولار بالإضافة إلى مشروعات سكنية وترفيهية في الأراضي المحتلة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة