الإسترليني في أعلى مستوياته مقابل اليورو خلال عام   
الخميس 1424/12/29 هـ - الموافق 19/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعا مقابل الدولار الأميركي واليورو الأوروبي اليوم الخميس بعد تصريحات نائبة محافظ بنك إنجلترا المركزي ريتشل لوماكس التي عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة البريطانية.

وصعد الجنيه الإسترليني ثلث سنت مقابل الدولار وحقق أعلى مستوى مقابل العملة الأوروبية الموحدة بعدما ذكرت لوماكس أنه يجب رفع أسعار الفائدة مع تسارع وتيرة النشاط الاقتصادي.

ويأتي ذلك بعد صدور بيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة في بريطانيا وتفاصيل اجتماع البنك المركزي هذا الشهر مما دعم توقعات بأن أسعار الفائدة سترتفع قريبا.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.8979 دولار بزيادة أكثر من نصف نقطة مئوية عن سعر الإغلاق الأميركي أمس إلا أنه لم يزل أقل من أعلى مستوى سجله أمس الأربعاء عند 1.9140 دولار وكان أعلى مستوى منذ أكثر من 11 عاما.

وصعدت العملة البريطانية لتبلغ 67.02 بنسا مقابل اليورو مسجلة أفضل مستوى منذ فبراير/شباط من العام الماضي.

وارتفع الدولار عن مستويات متدنية مقابل كل من اليورو والين الياباني والفرنك السويسري أمس لأسباب منها تحذيرات من ساسة أوروبيين بشأن قوة العملة الموحدة.

واستقر الدولار مقابل الين على 106.88 ينات بعد أن ارتفع أكثر من ين عن مستواه أمس الذي اقترب من أدنى مستوياته منذ ثلاث سنوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة