النفط قرب مستوى قياسي مع توقع بانخفاض المخزون الأميركي   
الأربعاء 1426/6/27 هـ - الموافق 3/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 9:50 (مكة المكرمة)، 6:50 (غرينتش)
حجم المخزون الأميركي يؤثر على أسعار النفط في بورصة نايمكس (رويترز-أرشيف)
ارتفعت أسعار النفط اليوم لتقترب من مستوى قياسي جديد فوق 62 دولارا للبرميل قبيل ساعات من صدور بيانات بشأن  المخزون النفطي الأميركي وسط توقعات بتراجعه للأسبوع الخامس على التوالي في حين تستمر المشكلات ببعض المصافي الأميركية.
 
فقد بلغ سعر الخام الأميركي الخفيف في ختام تعاملات سوق نايمكس بنيويورك الثلاثاء 62.01 دولارا للبرميل بارتفاع 12 سنتا، بعد انخفاضه في وقت سابق.
 
وتشير توقعات المحللين إلى أن بيانات مخزون الخام الأميركي ستظهر انخفاض مخزون النفط الخام 1.6 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 29 يوليو/تموز.
 
ومن المتوقع انخفاض مخزون البنزين 900 ألف برميل وانخفاض مخزون المشتقات الوسيطة الذي يشمل وقود التدفئة ووقود الديزل 1.9 مليون برميل.
 
وقبل الارتفاع الذي شهدته السوق في أواخر المعاملات انخفضت أسعار النفط مع إقبال المتعاملين على البيع لجني الأرباح بعد ارتفاع الخام الأميركي إلى مستوى قياسي الاثنين في أعقاب وفاة عاهل السعودية وسلسلة من المشاكل في صناعة التكرير الأميركية.
 
وقال متعاملون إن تقريرا أظهر زيادة عدد الأعاصير المتوقعة في الموسم الحالي كان من أسباب الإقبال على الشراء.
 
وقال مسؤولو الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة إن موسم أعاصير المحيط الأطلسي سيكون أسوأ من التقديرات السابقة ومن المتوقع أن يشهد 21 عاصفة مدارية و11 إعصارا بدلا من التوقعات السابقة التي أشارت إلى 15 عاصفة وتسعة أعاصير.
 
وفي لندن ارتفع سعر مزيج برنت لشهر سبتمبر/أيلول 23 سنتا أيضا إلى 60.67 دولارا للبرميل في نهاية المعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة