آيفون يستخدم شبكة تشاينا موبايل   
الاثنين 1435/2/21 هـ - الموافق 23/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:37 (مكة المكرمة)، 8:37 (غرينتش)
تعطي الصفقة تعزيزا مطلوبا بشدة لشركة أبل في سوق الصين (الأوروبية)

أعلنت شركتا أبل العملاقة في عالم التكنولوجيا، وتشاينا موبايل الصينية الرائدة في مجال الاتصالات، عن توصلهما إلى اتفاق يسمح باستخدام جهاز آيفون بالصين من خلال أكبر شبكة في العالم لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وقالت أبل في صفقة قد تزيد دخلها مليارات الدولارات إن هواتفها الذكية ستكون متاحة لعملاء تشاينا موبايل ابتداء من 17 يناير/كانون الثاني. وأضافت في بيان أنه سيتم في وقت لاحق إعلان السعر وتفاصيل الإمكانات المتاحة لخطوط آيفون 5 إس و5 سي.

وقالت تشاينا موبايل إن الشركة التي يبلغ عدد عملائها نحو 760 مليون نسمة، ستبدأ في تسجيل الطلبات للآيفون ابتداء من 25 ديسمبر/كانون الأول.

يذكر أن المسؤولين التنفيذيين في أبل لطالما سعوا للاتفاق مع الشركة الصينية، في الوقت الذي يعتبر فيه الخبراء هذا الاتفاق خطوة ضرورية للشركة الأميركية التي تسعى للفوز بعدد من المشتركين في الطبقة المتوسطة الصينية التي يتزايد عددها بشكل سريع.

وتعطي الصفقة تعزيزا مطلوبا بشدة لشركة أبل في سوق يتفوق فيها منافسوها عليها، كما تمنحها الصفقة قوة إضافية في تنافسها العالمي المتزايد مع شركة سامسونغ إليكتريك الكورية الجنوبية.

ولم تكشف أبل عن البنود المالية للاتفاقية. وقال كبير المسؤولين التنفيذيين للشركة، تيم كوك في بيانها إن الصين سوق مهمة للغاية لشركته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة