قطر تمول مشروعات أردنية بمليار دولار   
السبت 19/7/1433 هـ - الموافق 9/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:05 (مكة المكرمة)، 18:05 (غرينتش)
اتفاق وشيك بين عمّان والدوحة على تفاصيل تمويل قطري لمشروعات أردنية (الأوروبية-أرشيف)

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان إن حكومة قطر ستقدم 1.25 مليار دولار لدعم مشروعات تنموية في الأردن، موضحا أن الاتفاق على المشروعات التي ستدعمها الدوحة من خلال الصندوق الخليجي بات وشيكا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المسؤول الأردني أن الجانب القطري مهتم بتمويل مشروعات في مجالات الطاقة والصحة والنقل والسكك الحديدية والأشغال العامة، فضلا عن مشروعات أخرى أضيفت في موازنة العام الجاري وترمي إلى تخفيف العبء عن الموازنة.

وأضاف حسان، على هامش الاجتماع الثاني للمعهد العربي للتخطيط، أن مسؤولين قطريين تعهدوا خلال زيارة قاموا بها أخيرا للأردن بتمويل المشروعات التي تكتسي أولوية بالنسبة للسلطات الأردنية. وأشار المتحدث نفسه إلى أن من المشروعات التي ستمولها قطر بناء وحدة تخزين للغاز ومحطة لاستيراد المادة نفسها.

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة قطرية قبل أيام أن فريقا فنيا من وزارة الطاقة سيصل إلى الأردن يوم 12 يونيو/حزيران الجاري لاستكمال مباحثات تزويد الأردن بالغاز القطري المسال.

يذكر أن الاستثمارات القطرية في بورصة عمّان بلغت 1.26 مليار دولار نهاية مايو/أيار الماضي حسب بيانات أصدرها مركز إيداع الأوراق المالية في البورصة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة