مؤتمر حول التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة   
السبت 1421/10/18 هـ - الموافق 13/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعقد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هذا الأسبوع في دبي مؤتمرا حول التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة، لمناقشة جملة من المسائل، من بينها العقبات التي تواجه انتشار هذا النوع من التجارة على المستوى العالمي.

وذكر بيان أصدرته مدينة دبي للإنترنت التي تشارك في تنظيم المؤتمر أن الملتقى سيناقش على مدار ثماني جلسات أبرز توجهات التجارة الإلكترونية، والعقبات التي تواجه رواجها على المستوى العالمي، وتحقيق المشاركة العالمية في ثورة التجارة الإلكترونية. وسيجري في المؤتمر كذلك بحث تنسيق السياسات بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والدول غير الأعضاء في المنظمة.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 350 من كبار المسؤولين وممثلي الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة من الدول الصناعية والشرق الأوسط، وعدد من البلدان النامية، كما سيشارك فيه الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية دونالد جونستون الذي سيتحدث عن مسيرة الاقتصاد الجديد، وآفاق تحقيق مشاركة عالمية أوسع في مجال التجارة الإلكترونية.

يذكر أن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي تشكل ملتقى للحكومات للبحث في السياسات الاقتصادية والاجتماعية وسبل تحسينها. ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة لقاءات دأبت المنظمة الدولية على عقدها حول التجارة الإلكترونية منذ عام 1997.

وقد حلت هذه المنظمة في عام 1961 محل المنظمة الأوروبية للتعاون الاقتصادي التي أنشئت في أعقاب الحرب العالمية الثانية، بهدف إدارة المساعدات الأميركية والكندية لإعادة إعمار أوروبا في إطار خطة مارشال.

وهذا المؤتمر هو الأول من نوعه الذي تعقده المنظمة خارج دولها الأعضاء البالغ عددهم 29 دولة في اوروبا وأميركا الشمالية، بما في ذلك اليابان وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وكوريا الجنوبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة