أرباح ديل الأميركية تزيد 27% في الربع الثالث   
الجمعة 1428/11/20 هـ - الموافق 30/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:58 (مكة المكرمة)، 12:58 (غرينتش)

زيادة الطلب على منتجات ديل ونمو المبيعات الخارجية زاد أرباحها (رويترز-أرشيف)
ارتفعت أرباح شركة صناعة أجهزة الكمبيوتر ديل بنسبة 27% في الربع الثالث من هذا العام مقابل الفترة نفسها من العام الماضي مع زيادة الطلب على أجهزة الحاسوب المحمول ونمو المبيعات الخارجية.

وأعلنت الشركة الأميركية ومقرها في مدينة روند روك بولاية تكساس أن أرباحها بلغت 766 مليون دولار في الربع الثالث من السنة المالية الحالية حتى الثالث من الشهر الحالي، من 601 مليون دولار للفترة نفسها العام الماضي. مما يعادل ربحا يبلغ 34 سنتا لكل سهم في الشركة،

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة مايكل ديل في بيان صحفي تبني ديل هذا العام إستراتيجية طويلة المدى لاستعادة النمو مشيرا إلى أن نتائج الربع الثالث تظهر تقدما ملموسا.

"
إيرادات ديل 15.65 مليار دولار في الربع الثالث من العام المالي الحالي
"
وارتفعت إيرادات ديل إلى 15.65 مليار دولار في الربع الثالث من العام المالي الحالي بزيادة نسبتها 9% عن الفترة نفسها من عام 2006.

رغم انخفاض إيرادات قطاع الكمبيوتر الشخصي المكتبي بنسبة 1%، فقد زادت إيرادات أجهزة الكمبيوتر المحمول بنسبة 19% والتي أصبحت الآن تعادل مبيعات الكمبيوتر المكتبي لدى الشركة.

وتوقعت الشركة زيادة مبيعات الكمبيوتر المحمول بأكثر من ستة أضعاف من معدل نمو مبيعات الكمبيوتر المكتبي في السنوات المقبلة.

وسجلت إيرادات الشركة في الأميركيتين زيادة بنسبة 7%، بينما ارتفعت إيراداتها في آسيا والمحيط الهادي واليابان بنسبة 18%، بدعم من النمو الذي بلغ 48% في أسواق آسيا و22% في الصين بمفردها. وارتفعت إيرادات ديل أيضا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 14%.

وتوسعت أعمال الشركة الخارجية حيث ارتفع إجمالي مبيعاتها خارج الولايات المتحدة بنسبة 16%، لتبلغ نحو 46% من إجمالي إيرادات الشركة، مما يعكس النمو القوي بأسواقها في الدول الناشئة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة