اتفاق شراكة بين الخطوط القطرية وتاج للفنادق   
الأحد 1425/11/8 هـ - الموافق 19/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 21:03 (مكة المكرمة)، 18:03 (غرينتش)

مزيد من طائرات أيرباص لأسطول القطرية
أبرمت الخطوط القطرية التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم شراكة جديدة مع سلسلة فنادق ومنتجعات تاج, خاصة ببرنامج المسافر الدائم.

ويستطيع أعضاء نادي امتياز الخطوط الجوية القطرية, بموجب هذه الشراكة, كسب 500 كيلومايلز في كل مرة يقيمون فيها بأحد فنادق أو منتجعات سلسلة تاج الـ60، وهو ما يعني الاستفادة من الأميال المجانية على متن رحلات كل من الخطوط الجوية القطرية وشركائها من فيرجن أتلانتك ولوفتهانزا وطيران الشرق الأوسط وخطوط نيبون الجوية.

كما يمكن أن يتمتع جميع أعضاء نادي الامتياز من حاملي البطاقة الذهبية أو الفضية أو العنابية برفع الدرجة التي يسافرون بها على متن القطرية من خلال الكيومايلز المكتسبة.

وتسير القطرية حالياً من الدوحة عاصمة دولة قطر رحلات إلى 56 وجهة عالمية، صوب كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى.

"
تقوم إدارة تاج بتشغيل 47 من 60 فندقا في 40 موقعا تقريباً منتشرة في جميع أنحاء الهند، تتميز بكونها الأرقى والأفضل في جنوب آسيا, حيث تجمع بين روح الضيافة الهندية ومواصفات الحداثة والمعاصرة
"
وتقوم إدارة تاج بتشغيل 47 من 60 فندقا في 40 موقعا تقريباً منتشرة في جميع أنحاء الهند، و13 الباقية تقع في جزر المالديف وسيشيل وموريشيوس والمملكة المتحدة ونيبال وسريلانكا وأفريقيا والشرق الأوسط. وتعتبر هذه الفنادق من الأرقى والأفضل في جنوب آسيا, حيث تجمع بين روح الضيافة الهندية ومواصفات الحداثة والمعاصرة.

واعتبر مدير نادي الامتياز بالخطوط القطرية غريغ إيبس أن الشراكة مع سلسلة فنادق ومنتجعات تاج تعكس روح عمل الشركتين من التعاون الدولي وتقديم الخدمات الراقية.

وقد أضافت القطرية في الأسبوعين الماضيين خطوطا جديدة إلى كل من بكين وغاتويك في لندن وسيشيل, فضلا عن إضافتها في يناير/كانون الثاني المقبل, يانغون عاصمة ميانمار جنوب شرق آسيا وجوهانسبرغ وكيب تاون, وأوساكا وأثينا وتونس والجزائر في صيف 2005.

وتشغّل القطرية التي حصلت من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المستقلة لمراقبة جودة خدمات الطيران على تصنيف "خمس نجوم" على خدماتها المميزة, أسطولاً من 36 من طائرات أيرباص التي تعد الأحدث بالعالم. وستضم في السنوات القليلة القادمة 34 طائرة من نوع أيرباص إضافية بكلفة 5.1 مليارات دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة