اندماج الإمارات الدولي ودبي الوطني في "الإمارات دبي الوطني"   
الجمعة 24/8/1428 هـ - الموافق 7/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:35 (مكة المكرمة)، 14:35 (غرينتش)
 
بعد موافقة حملة الأسهم في بنك الإمارات الدولي أول أمس على الاندماج مع بنك دبي الوطني وافق أيضاً في وقت متأخر من مساء أمس المساهمون في بنك دبي الوطني على الاندماج.
 
وسينتج عن الاندماج أكبر بنك في منطقة الخليج إذ تبلغ أصوله 165 مليار درهم (45 مليار دولار) وتمتلك فيه حكومة دبي ما نسبته 56% من رأس ماله.
 
وأقرت الجمعية العمومية لبنك دبي الوطني -في اجتماع غير عادي عقدته في دبي مساء الخميس- قرارات رفعت إليها بشأن اندماج البنك مع بنك الإمارات الدولي عبر عرض تقدمت به شركة "الإمارات دبي الوطني" للاستحواذ على أسهم البنكين، وهي شركة جديدة مرخصة من المصرف المركزي لدولة الإمارات أسست لغرض الدمج المقترح.
 
وسيتم تعليق تداول أسهم البنكين في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن تتم إعادة تسجيل الأسهم في الشركة الجديدة "الإمارات دبي الوطني" في 14 من الشهر نفسه.
 
وأبلغ رئيس مجلس إدارة بنك دبي الوطني عبد الله صالح الصحفيين بعد ترؤوسه اجتماع الجمعية العمومية أن أول اجتماع لمجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني سيعقد في 12 من الشهر الحالي.
 
وقال صالح للصحفيين عقب الاجتماع إن بعض مساهمي دبي الوطني رفضوا نسبة مقايضة أسهمهم بأسهم في البنك الجديد.
 
وحسب عرض الشركة الجديدة فإن كل سهم من بنك الإمارات الدولي سيستبدل بسهم واحد من الإمارات دبي الوطني، وكل سهم من بنك دبي الوطني بـ0.95 سهم من الإمارات دبي الوطني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة