تلفزيون البحرين يحدث شبكة معلوماته باستخدام 3com   
الأحد 1425/11/8 هـ - الموافق 19/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 21:03 (مكة المكرمة)، 18:03 (غرينتش)
أعلنت شركة 3com لإنتاج تقنيات الشبكات عن قيام هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية بتحديث شبكة تقنية المعلومات التي تديرها وذلك باستخدام تقنيات المحولات من 3Com بغية تحسين الاتصالات بين مكاتبها والقضاء على مشكلة ازدحام البيانات في عملياتها.
 
وستزود البنية التحتية الجديدة هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية بالقدرات التي تمكّنها من معالجة كميات ضخمة من مصنفات الصوت والصورة عبر شبكتها، وذلك دون أن تنتقص من سعة الاتصال المعياري للصوت والبيانات والإنترنت.
 
وتترافق الزيادة في قدرات الشبكة مع سرعة في أدائها، ما يضمن حصول هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية على الدعم التقني الذي تحتاجه للاستمرار في إنتاج الأخبار والبرامج الترفيهية.
 
وباعتمادها على تقنيات 3com ستتمكن هيئة الإذاعة والتلفزيون، المملوكة من قبل الحكومة والتي تدير خمس قنوات تلفزيونية وتسع قنوات أخرى إذاعية، من زيادة السرعة الحالية للشبكة بمقدار عشرة أضعاف.
 
وقال عبد الإله محمد رئيس قسم تقنية المعلومات لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية "تعتبر كفاءة الشبكة أمرا مهما للغاية في قطاع التلفزيون، إذ تعتمد عملياتنا بشكل كبير على نقل مقادير كبيرة من الصور، والرسائل المسجلة، ما بين الأقسام والمكاتب. وقد وفرت لنا 3Com الحل المناسب الذي سيمكن موظفينا من العمل بكفاءة، وسيضمن تزويد المشاهد بالصورة الكاملة".
 
وقد وقع اختيار هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية على 3Com نظرا للقيمة التي تضيفها إلى العمل، ولا سيما ضمان المنتج مدى الحياة، وخدمة الضمان والدعم داخل الدولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة