اليمنية تتحالف مع سبع شركات طيران عربية في "أرابيسك"   
الأحد 1426/9/13 هـ - الموافق 16/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:47 (مكة المكرمة)، 12:47 (غرينتش)
 
أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية أنها تعتزم الدخول في تحالف مع سبع شركات عربية تعمل في مجال الطيران.
 
وقال مسؤولون بالشركة إن التحالف سيطلق عليه اسم "أرابيسك"، وسيتم استخدام الرموز المشتركة في عمليات التشغيل بين الشركات المتحالفة. ويضم التحالف إضافة لليمنية شركات طيران مصر والسعودية والعمانية والأردنية والتونسية والخليجية والشرق الأوسط.
 
وقال المدير التجاري بالشركة اليمنية عبدالله المترب إن التحالف العربي في الطيران أملته ظروف المنافسة الشديدة، خاصة في ظل وجود تكتلات كبرى بين شركات عملاقة ومنها الشركات الأوروبية، وأكد أن التحالف القادم سيضمن توسيع نقاط تواجد رحلات الشركات العربية الثمان بحيث تشمل 500 نقطة في العالم. 
 
وأضاف أن التحالف يأتي تحت مظلة الاتحاد العربي للنقل الجوي، كما أشار إلى أن الاتحاد قطع شوطا في تعزيز العمل العربي المشترك، من خلال شراء الوقود وقطع الغيار والدخول في التفاوض مع شركات الطيران العالمية لشراء طائرات باسم الشركات العربية.
 
وكشف المترب النقاب عن أن الخطوط الجوية اليمنية تجري تعديلات واسعة على جدول رحلاتها الشتوي، الذي من المقرر أن يبدأ في الـ30 من أكتوبر/ تشرين الأول  الجاري.

"
اليمنية تشغل
حاليا أحدث الطائرات العالمية، حيث يوجد لديها طائرات
 "الإيرباص 330" ، وطائرات " البوينغ 737 والبوينغ 800
"

 
ومن المقرر توسيع الشبكة التشغيلية لليمنية داخليا وخارجيا. ويشمل البرنامج تشغيل رحلات يومية إلى  القاهرة، وتشغيل 11 رحلة إلى دبي أسبوعيا، إضافة لتسع رحلات مباشرة إلى أوربا على خط  روما وفرانكفورت ولندن وباريس ومرسيليا.
 
وقال المترب إن تدشين الجدول الشتوي لليمنية يهدف لربط اليمن بالعالم الخارجي، وزيادة إسهام الشركة في تزويد الاقتصاد اليمني بالعملات الصعبة، وربط المغتربين اليمنيين في دول العالم بوطنهم، وتقديم مزيد من الخدمات المتميزة لركابها.
 
وأضاف أن شركة اليمنية تشغل حاليا أحدث الطائرات العالمية ، حيث يوجد لديها طائرات "الإيرباص 330"، وطائرات "البوينغ 737 والبوينغ 800" .
 
وكشف عن سعي شركة اليمنية للحصول على طائرات بوينغ من الطائرات الطويلة والمتوسطة المدى التي تحتوي على ممرين وذات الجسم العريض التي يمكنها الطيران لـ 15 ساعة متواصلة بحمولة 260 راكبا.
 
كما تعتزم الشركة فتح خطوط طيران مباشرة إلى الصين وبانكوك في تايلند إضافة إلى تركيا. ويصل طيران اليمنية حاليا إلى 33 محطة في أنحاء العالم.
ـــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة