تويوتا تسعى لبيع خمسمائة ألف سيارة لكزس في 2007   
الثلاثاء 1427/8/26 هـ - الموافق 19/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:50 (مكة المكرمة)، 11:50 (غرينتش)

واتانابي توقع بيع 470 ألف سيارة لكزس هذا العام (الفرنسية)

قالت شركة تويوتا موتورز كورب أكبر شركة لتصنيع السيارات في اليابان إنها تسعى لبيع ما لا يقل عن خمسائة ألف سيارة من طرازها لكزس عالميا خلال عام 2007.

وأعلن رئيس الشركة كاتسواكي واتانابي عن مناقشة داخل الشركة حول حجم المبيعات المستهدف في العام المقبل لكنه أشار إلى السعي لبيع خمسمائة ألف سيارة على الأقل العام المقبل.

وقال واتانابي إنه يرجح أن يبلغ حجم المبيعات العالمية في العام الحالي حوالي 470 ألف وحدة في حين باعت تويوتا 396200 سيارة من طراز لكزس العام الماضي منها عشرة آلاف سيارة في اليابان وهي سوق تسيطر فيه مرسيدس وبي إم دبليو على السيارات الفارهة.

وتعتبر لكزس أكثر السيارات الفارهة مبيعا في الولايات المتحدة لكنها فشلت في تسجيل حجم المبيعات الذي توقعته تويوتا في اليابان منذ دخولها الأسواق في أغسطس/آب عام 2005.

وتوقع واتانابي أن تعمل السيارة الجديدة إل إس 460 المتميزة بمواصفات متطورة منها ناقل حركة ثماني السرعات وتكنولوجيا سلامة متطورة على رفع مبيعات لكزس محليا وعالميا.

وتكثف تويوتا مساعيها لتحل محل شركة السيارات الأميركية جنرال موتورز كورب كأكبر صانعة سيارات في العالم وتوسع تفوقها بالصدارة على شركة فورد موتورز كورب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة