كيوتل تغير علامتها التجارية   
الثلاثاء 1434/4/15 هـ - الموافق 26/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:40 (مكة المكرمة)، 12:40 (غرينتش)

أعلنت مجموعة كيوتل القطرية، وهي إحدى أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم، أنها ستغير علامتها التجارية لتصبح "ooredoo"، وستتبنى كل واحدة من شركاتها العاملة في الأسواق الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا العلامة التجارية الجديدة خلال عامي 2013 و2014.

وتحمل الشركات التي تمتلك "ooredoo" فيها حصة مسيطرة حالياً علامات تجارية مختلفة مثل كيوتل في قطر، وإندوسات في إندونيسيا، والوطنية الكويت، والنورس في سلطنة عمان، وتونيزيانا في تونس، ونجمة في الجزائر.

وقد أعلن عن العلامة التجارية الجديدة للمجموعة وشركاتها رئيس مجلس إدارة "ooredoo" عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني وذلك في حفل أقيم خصيصاً لذلك الغرض خلال المؤتمر العالمي للهاتف المحمول 2013 في برشلونة بإسبانيا.

وقال "لقد اخترنا لعلامتنا التجارية الجديدة كلمة عربية ooredoo وذلك لتعكس طموح عملائنا وإيماننا العميق بقدرتنا على إثراء حياة العملاء، إضافة إلى تحفيز التنمية البشرية في المجتمعات التي نمارس فيها أعمالنا".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لكيوتل قطر سعود بن ناصر آل ثاني إن كيوتل هي الأساس لشركة اتصالات عالمية توفر خدماتها لما يقارب 90 مليون شخص في مجتمعات مختلفة حول العالم. وستكون كيوتل قطر أول شركة من شركات المجموعة تغير علامتها التجارية إلى العلامة الجديدة للمجموعة "ooredoo".

يشار إلى أن "ooredoo" قد حققت نمواً كبيراً خلال السنوات الست الماضية، وتحولت من شركة تعمل في سوق واحدة في قطر إلى شركة اتصالات عالمية تبلغ قاعدة عملائها في العالم أكثر من 89.2 مليون زبون (حتى تاريخ 30 سبتمبر/أيلول الماضي)، وبلغت إيراداتها الموحدة 6.8 مليارات دولار أميركي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2012.

وتوفر الشركة خدمات الاتصالات المحمولة واتصالات الخط الثابت والبرودباند للإنترنت والخدمات المُدارة للشركات التي تم تكييفها لتلبية احتياجات الزبناء في الأسواق الجديدة.

كما أن "ooredoo" كانت أسرع شركات الاتصالات نمواً من ناحية الإيرادات في العالم في عام 2006وتضاعفت قيمة الشركة أكثر من ثلاث مرات منذ عام 2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة