بدء تطبيق قانون حقائب المسافرين عبر مطار دبي   
الاثنين 1426/9/22 هـ - الموافق 24/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:14 (مكة المكرمة)، 19:14 (غرينتش)

تبدأ دائرة الطيران المدني في دبي تطبيق القانون الجديد الخاص بحقائب المسافرين عبر مطار دبي الدولي اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وبموجب القانون الجديد لن يقبل موظفو المطار المعنيون استلام حقائب المسافرين التي يزيد وزن الواحدة منها عن 32 كيلوغراما كحد أقصى.

وأوضحت الدائرة أن القرار لن يوثر على حجم الوزن الممنوح من قبل شركات الطيران للمسافرين على ألا يتجاوز وزن كل حقيبة الوزن المسموح به.

وفي حال تعذر تفريغ الحقائب الثقيلة من بعض محتوياتها للوصول إلى الوزن القانوني سيتم قبولها من قبل الموظف المعني ونقلها عبر قسم الشحن على الطائرة وبالتالي على المسافر استلامها من قسم الشحن لدى المطار أو الوجهة المسافر إليها.

وأهابت الدائرة بجميع المسافرين عبر مطار دبي الدولي الالتزام بهذا الإجراء الجديد والتأكد من وزن حقائبهم قبل المجيء إلى المطار للحفاظ على انسيابية الحركة داخل مبنى المغادرين وتجنبهم مهمة تفريغ الأوزان الزائدة عن الحد المسموح، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا القرار الإنساني سوف ينعكس بشكل إيجابي على جميع المعنيين.

ويستهدف هذا القانون الحد من الإصابات التي تلحق بموظفي حمل الأمتعة جراء الأوزان الثقيلة للحقائب والتقليل من الأعطال الفنية التي تصيب أحزمة حمل الحقائب داخل المطار للسبب نفسه وحفظ هذه الحقائب من الأضرار التي ربما قد تنجم عن سقوطها من أيادي العمال على الأرض بسبب ضخامتها.

جدير بالذكر أن منظمة إيكاو طلبت من جميع الجهات المعنية في المطارات الدولية بناء على قانون صادر عن منظمة الطيران العالمية أياتا الالتزام بهذا القانون الذي تطبقه في الوقت الراهن معظم المطارات الدولية في أوروبا وأميركا وبعض الدول في المنطقة.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة