معرض دبي العالمي للقوارب يستعد لدورة عام 2007   
الاثنين 1427/3/19 هـ - الموافق 17/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:44 (مكة المكرمة)، 11:44 (غرينتش)

تزايد الإقبال على معرض دبي للقوارب يجعل الشركات توسع مساحتها فيه (الجزيرة نت)

قال منظمو معرض دبي العالمي للقوارب إن الاهتمام العالمي المتزايد في قطاع الترفيه البحري في الشرق الأوسط شجّع الجهة المنظمة على الاستعداد لإقامة دورة أكبر في العام المقبل.

وأفاد بيان ارتفاع العدد الكلي لزوار المعرض إلى 22418 زائرا، ما يشكل زيادة بنسبة 10% مقارنة مع 20414 زائرا العام الماضي.

واستقطب المعرض أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخه، ما يعطي دفعة أكبر من التشجيع للجهة المنظمة، بالإضافة إلى تحقيق زيادة ملحوظة في عدد الزوار من الكويت، وقطر والبحرين والسعودية وحتى من دول بعيدة كأميركا وأستراليا.

توسيع المعرض
ويناقش مركز دبي التجاري العالمي حاليا مع نادي دبي الدولي للرياضات كيفية توسيع المعرض ليتلاءم مع الطلب المتزايد على مساحات العرض، وإيجاد المكان الكافي للأعداد المتزايدة من الشركات الوطنية العارضة.

وأكدت 80% من الشركات المشاركة هذا العام مشاركتها في دورة عام 2007، وطلبت العديد منها أجنحة أكبر للعرض.

وقالت المدير العام للمعارض في مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لو إن العديد من الزوار اعتبروا دورة هذا العام علامة فارقة في تاريخ المعرض، بحيث استطاع تحقيق قفزة كبيرة من حيث مكانته الدولية ونوعية زواره، آملة الحفاظ على هذا الاتجاه الإيجابي في الدورة المقبلة وفي الدورات اللاحقة.

"
شركات شرق أوسطية تحقق نتائج قياسية خلال المعرض خاصة الإماراتية والبحرينية والكويتية
"
وحققت العديد من شركات الشرق الأوسط نتائج قياسية خلال المعرض، خاصة الشركات الإماراتية، والبحرينية، والكويتية، حيث سجلت هذه الشركات مبيعات كبيرة.

وسجلت الشركة الإماراتية غلف كرافت مستويات عالية من المبيعات، تجاوزت قيمتها 10 ملايين دولار من القوارب خلال الأيام الثلاثة الأولى.

كما حققت شركة صن سيكر الشرق الأوسط نتائج قوية أيضا وشركة الظاعن البحرينية التي ضمنت بيع ثمانية قوارب.

وتوقع مدير شركة الظاعن علي حسن الظاعن تحقيق نجاحات كبيرة، إذ يتمتع معرض دبي العالمي للقوارب بسمعة طيبة مع تطورات أخرى بسبب لقاء عدد من العملاء.

وتقام الدورة القادمة من معرض دبي العالمي للقوارب، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة بين 13 و 17 مارس/ آذار 2007 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الميناء السياحي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة