الكويتية للتمويل تعلن خطط بيع حصة بشركة سعودية   
السبت 1427/8/9 هـ - الموافق 2/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي تطرح صندوقا للاستثمار في الخليج (الفرنسية-أرشيف
أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عن اعتزام مستثمرين كويتيين وإماراتيين بيع حصة نسبتها 25% من شركة تنمية عقارية سعودية قيمتها خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) عن طريق اكتتاب خاص.

وأوضحت الشركة الكويتية في بيان اختيارها لتكون أحد المؤسسين الإستراتيجيين لمدينة بوابة الشمال الاقتصادية في حائل شمال السعودية بحيث تقوم بإدارة وتطوير مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد وهي المدينة الاقتصادية الثانية في السعودية.

وستعرض الشركة ومستثمر آخر هو بيت أبو ظبي للاستثمار في اكتتاب خاص 25% من رأس مال الشركة التي ستؤسس لإنجاز مشروع مدينة بوابة الشمال.

وأوقفت بورصة الكويت التعاملات بأسهم الكويتية للاستثمار لعشر دقائق بعد نشر البيان وأغلق سهم الشركة على ارتفاع بنسبة 4.05% وسعر 770 فلسا.

كما أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) طرح صندوق بوابة الخليج بقيمة 50 مليون دينار (173 مليون دولار) للاستثمار في أسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة في منطقة الخليج.

وأشارت الشركة إلى أن 30% من رأسمال الصندوق سيستثمر محليا وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 152% إلى 650 فلسا في حين انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة 0.21%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة