سيارة ساب9-3 سيدان الرياضية الأفضل في حماية الرأس   
الثلاثاء 1425/11/17 هـ - الموافق 28/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)

حصلت سيارة" ساب 9-3 سيدان" الرياضية على المركز الأول في اختبارات التصادم التي أجراها مركز تاتشام البريطاني لأبحاث التأمين بهدف دراسة مستوى الحماية التي توفرها المقاعد ومساند الرأس فيها.

وكانت السيارة نفسها قد حصلت قبل شهرعلى تصنيف"الخيار المزدوج الأفضل" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (HIS) بالولايات المتحدة الأميركية.

وبهذه المناسبة صرح فادي غصن مدير التسويق الإقليمي للعلامات الفخمة في جنرال موتورز بأن الاختبارات الأخيرة "تؤكد يومابعد يوم أن الابتكارات التي تقدمها ساب تؤتي ثمارها".

وأثناء الاختبارات تم قياس وضعية مسند الرأس المرتبط مباشرة بوضعية رأس الراكب من خلال استخدام دمية تجارب بحجم رجل بالغ متوسط وبعدها تتم دراسة التصادم عبر تركيب المقعد على زلاجة متحركة.

وحصلت ساب 9-3 سيدان الرياضية على تصنيف "جيد" من بين 114 سيارة أخرى تباع في أسواق الدول الأوروبية علما بأن تصنيفات مركز تاتشام لأداء مقاعد السيارة في حالات التصادم تقسم إلى جيد أو مقبول أو محدود أو سيئ.

الجدير بالذكر أن شركة "ساب" هي قسم تابع لشركة جنرال موتورز التي تعد أكبر مصنع للسيارات في العالم حيث تأسست في السويد عام 1937 ثم اشترتها شركة جنرال موتورز بالكامل عام 2000 وتقوم الشركة بتسويق وبيع السيارات في أكثر من 60 بلدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة