انطلاق فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات   
الجمعة 1436/4/16 هـ - الموافق 6/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:24 (مكة المكرمة)، 1:24 (غرينتش)
محمد أفزاز-الدوحة
 
افتتح وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي مساء أمس الخميس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات في نسخته الخامسة، بمشاركة نحو 35 من أبرز العلامات التجارية في هذا المجال.
 
وقال السليطي عقب افتتاحه المعرض إن التطور الهائل الذي حققه الاقتصاد القطري مثل قوة جذب للشركات العالمية للمشاركة في مثل هذه المعارض.

وكشف أن النسخة الجديدة ستشهد عرض سيارات للمرة الأولى في المنطقة، مما يحقق أهدافه بتسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه الصناعة في هذا المجال.

وقد شهد المعرض في نسخته الحالية انضمام ست شركات جديدة علاوة على طرح أنواع جديدة من المنتجات، وفتح الباب لأول مرة أمام وكالات قطاع الغيار الأصلية و"الإكسسوارات"، وفق ما صرح به مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة القطرية حمد العبدان.

وأشار العبدان إلى الدور المحوري الذي يقوم به المعرض في تطوير قطاع السياحة في قطر، في وقت تشير فيه آخر إحصائية لهيئة السياحة القطرية إلى مساهمة القطاع في الناتج المحلي للعام الماضي بنحو 28 مليار ريال (7.6 مليارات دولار).

تطور كبير
وقياسا على النسخة الأولى قبل خمس سنوات، شهد المعرض تطورا كبيرا ليصبح من بين أهم المعارض في المنطقة، وفق ما أكده رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر عيسى المهندي.

محمد الجيدة: المعرض فرصة للتعرف على التطورات في صناعة السيارات (الجزيرة نت)

وقال المهندي للجزيرة نت إن المعرض فرصة للتعرف على التطورات في صناعة السيارات عبر العالم، وهو يستقطب بالدرجة الأولى رجال الأعمال والمهتمين بعالم السيارات.

وقد أكد عدد من مسؤولي شركات السيارات المشاركة في المعرض استطلعت الجزيرة نت آراءهم، الأهمية التجارية التي يكتسبها هذا المعرض ودوره في الرفع من مستوى مبيعاتهم.

وفي هذا الإطار، قال المدير التنفيذي لمجموعة الجيدة -وكيل  سيارات شيفروليه- محمد جاسم الجيدة للجزيرة، إن هذا المعرض اكتسب أهمية تسويقية بالغة لشركات السيارات، ليس فقط في قطر بل على صعيد المنطقة كلها في ظل التطور الذي يشهده عاما بعد عام.

وأضاف للجزيرة نت أن اقتصاد قطر شهد تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على جاذبية السوق المحلية لعدد من الشركات العالمية ومن ضمنها شركات السيارات.

وتوقع أن تسهم النسخة الحالية في الرفع من مستوى مبيعات شركة الجيدة بنحو 10-15% في خلال سنة.

ويفتح المعرض -الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة في قطر بالشراكة مع "كيوميديا" و"فيرا دي برشلونة"- أبوابه للجمهور اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى العاشر من الشهر الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة