معرض للأعمال يفتتح في الدوحة   
السبت 1427/2/17 هـ - الموافق 18/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:27 (مكة المكرمة)، 0:27 (غرينتش)

عبد الله العطية يفتتح المعرض الذي يجمع بين الآمرين بالأعمال والمنفذين لها (أرشيف)
يفتتح النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية صباح اليوم السبت المعرض المعاكس الذي تنظمه منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بفندق شيراتون الدوحة.

وتشارك في المعرض الذي يستمر يومين 30 شركة بهدف تطوير تبادل الأعمال بين الآمرين بالأعمال في مجالات البتروكيماويات والكيماويات والنفط والغاز وتحلية المياه وبين المنفذين للأعمال في مجال تشكيل المعادن والمطاط والبلاستيك والإلكترونيات والتجهيزات الكهربائية والخدمات الصناعية الأخرى.

ويوفر المعرض فرصة لالتقاء الشركات التي تبحث عن منفذين لأعمالها والشركات التي تبحث عن أعمال، حيث تجمع الطلبات من الآمرين بالأعمال الرئيسيين.

 ويعد المعرض الأول من نوعه في منطقة الخليج ويساهم في خلق شراكات أعمال، والربط بين المورد والمشتري في قطاع الصناعة، مما يوفر الوقت ويعمل على زيادة العائدات، والاستخدام الأفضل للطاقات الإنتاجية.

يشار إلى أن عدد المصانع الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي يشكل نسبة 84% من إجمالي المصانع فيه لعام 2005.

ويبلغ عدد المصانع الصغيرة التي تستثمر أقل من مليوني دولار نحو 6070 مصنعاً أي 65% من إجمالي عدد المصانع البالغ 9336 مصنعا، وأما المصانع المتوسطة والتي تستثمر من 2إلى 6 ملايين دولار فيبلغ 1774 مصنعا تمثل 19% من إجمالي عدد المصانع في العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة