سبأفون تطلق خدمات جديدة الأسبوع المقبل   
الخميس 1425/12/23 هـ - الموافق 3/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 6:58 (مكة المكرمة)، 3:58 (غرينتش)

عبده عايش– صنعاء

تطلق الشركة اليمنية للهاتف النقال(سبأفون) الأسبوع المقبل خدمة الاتصالات بالإنترنت عبر الهاتف المحمول جي بي آر إس وخدمة تبادل الرسائل المتعددة الوسائط إم إم إس وبرمجيات الفيديو، وذلك إثر اكتمال التجهيزات الفنية اللازمة لربط هذه الخدمات.

وقال المدير العام للتسويق والمبيعات بالشركة بيير عماد إنه سيكون بإمكان مشتركي سبأفون سواء المتعاملين بالفواتير أو ذوي البطاقة المدفوعة مسبقا الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات ستوفر لهم مثل تقنية جي بي آر إس للإتصال بالإنترنت عبر الهاتف النقال، وتبادل الرسائل مدعمة بالصوت والصورة، ومقاطع الفيديو من خلال خدمة الرسائل المتعددة الوسائط إم إم إس، علاوة على خدمات أخرى وتقنيات سيمنس الذكية.

وأوضح عماد في تصريح للجزيرة نت أن توفير هذه الخدمات يأتي في سياق خطط الشركة المستقبلية الرامية إلى مواكبة التطورات الهائلة في تكنولوجيا الاتصالات وتزويد المستهلك اليمني بأحدثها.

وأشار إلى توقيع شركة سيمينس موبايل العالمية في منتصف العام الماضي مجموعة عقود قيمتها 28 مليون دولار لتطوير وتوسعة خدمات شبكة سبأفون وتزويدها بأحدث تقنيات الاتصالات وبناء نظام تكنولوجيا edge ،وتركيب 150 محطة إرسال واستقبال، وزيادة توسعة الشبكة بنحو ربع مليون مشترك جديد.

وتهدف سبأفون إلى إستكمال بنيتها التحتية للإرسال والاستقبال وتحويل الرسائل والمعلومات بسرعة عالية بواسطة تكنولوجيا الحزمات التحويلية التي تجعل شبكتها جاهزة للانتقال السريع إلى الجيل الثالث من نظام جي إس إم.

يشار إلى أن شركة سبأفون التي يملكها البرلماني اليمني الشيخ حميد الأحمر، هي أول مشغل لنظام جي إس إم في اليمن، وقد تأسست يوم 14 فبراير/ شباط 2001، وهي تتصدر قطاع اتصالات الهاتف النقال في اليمن من حيث عدد مشتركيها ومساحة التغطية، تليها الشركة الأهلية "سبيستل" ثم شركة "يمن موبايل" الحكومية.

_______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة