تدشين مصنع بدبي لإصلاح وحدات التنقيب عن النفط   
الأحد 1424/8/2 هـ - الموافق 28/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مجموعة "كيو جي إم إنرجي" العالمية إنها بدأت في دبي التشغيل التجريبي لمصنع مخصص لفحص وإصلاح وصيانة وحدات التنقيب عن النفط والغاز البحرية وتجهيزاتها في الشرق الأوسط.

وذكر المدير التجاري للمجموعة كريس والتسون أن المصنع الذي يقام في المنطقة الحرة بميناء الحمرية في دبي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات وحدات التنقيب والسفن البحرية في المنطقة.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن افتتاح المصنع الذي تكلف إنشاؤه نحو 15 مليون درهم (4.08 ملايين دولار) في معرض "النفط والغاز 2003" الذي يقام بدبي في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأضاف والتسون أن المصنع الجديد سيوفر حزمة من الخدمات والحلول المتطورة لقطاع النفط والغاز بالمنطقة في مجال إصلاح وتحويل وتجديد وتطوير وحدات التنقيب والتجهيزات والإنتاج التمهيدي.

وأوضح أنه بخلاف عمليات الفحص والإصلاح والصيانة تم تجهيز المصنع لتقديم خدمات تطوير وحدات الإنتاج وتحويل وحدات الرفع إلى أخرى مجهزة بالإضافة إلى وحدات الإنتاج التمهيدي.

وقال والتسون إن غاطس الحوض البحري للمصنع الجديد سيتمكن من توفير خدمات الفحص والإصلاح والصيانة لكافة أنواع وحدات الرفع والسفن البحرية الموجودة في الشرق الأوسط.

ويتضمن المصنع رصيفا ممتدا يسهل من عمليات التحميل المباشر لوحدات متكاملة من منصات الإنتاج البحري.

وأوضح أنسليم غودينهو المدير العام لشركة إنترناشيونال للمؤتمرات والمعارض المنظمة لمعرض النفط والغاز أن المصنع سيساعد شركات قطاع النفط والغاز في المنطقة على تحقيق وفرة كبيرة في النفقات والوقت اللازم للقيام بهذه العمليات.

وذكر غودينهو أن المعرض الذي يتم تنظيمه بصفة دورية كل عامين يتوقع أن يستقطب أكثر من 4000 خبير متخصص في قطاعات التنقيب واستخراج وتكرير وتخزين ونقل النفط والغاز للتعرف على مستجدات التقنيات والحلول العالمية في هذا المجال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة