كردستان العراق جاذبة للاستثمارات   
السبت 1431/3/6 هـ - الموافق 20/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:50 (مكة المكرمة)، 15:50 (غرينتش)

إقليم كردستان بحاجة لاستثمارات في مجال الصناعات النفطية والطاقة (الفرنسية-أرشيف)

أعلن رئيس هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كردستان العراق هيرش محرم، أن حجم الاستثمارات الأجنبية في الإقليم فاق 12 مليار دولار.

وتوقع تدفق المزيد من هذه الاستثمارات، موضحا أن الحكومة تعمل حاليا على وضع الخطط اللازمة لجذب الاستثمارات العربية، وخاصة الخليجية.

وبين محرم أن زيارة رئيس حكومة الإقليم برهم صالح الأخيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تندرج في إطار جذب الاستثمار، معتبرا الزيارة نقطة تحول في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإقليم والإمارات.

وكشف محرم عن دعوة وجهت إلى وزيرة التجارة الإماراتية لزيارة الإقليم برفقة وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين لمعاينة الأوضاع الأمنية، والبحث عن فرص الاستثمار في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية.

واعتبر أن المناخ الاقتصادي في الإقليم خصوصا وبالعراق بشكل عام جاذب للاستثمارات، مشيرا إلى أن حكومة الإقليم بانفتاحها على الدول العربية تهدف إلى جعل الإقليم منفذا ومنطلقا لدخول المستثمرين العرب إلى العراق.

وتؤكد حكومة الإقليم على الحاجة للمزيد من الاستثمارات، وتحديدا في مجال الصناعات النفطية والطاقة، وتأسيس المصافي لسد الاحتياجات المحلية، إلى جانب الحاجة المتزايدة في قطاع السياحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة