الجزيرة تطلق موقعين لأخبار الجوال بالعربية والإنجليزية   
الخميس 1430/1/19 هـ - الموافق 15/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:47 (مكة المكرمة)، 11:47 (غرينتش)


أعلنت شبكة الجزيرة الفضائية اليوم إطلاق المرحلة التجريبية الثانية لموقعيها الخاصين بأخبار الجوال باللغتين العربية والإنجليزية.

والموقعان متاحان على أي هاتف محمول يمكن تصفح الإنترنت من خلاله وكل ما يحتاجه المستخدمون هو كتابة الرابطين التاليين على هواتفهم المحمولة: للأخبار باللغة الإنجليزية (http://m.aljazeera.net) وللأخبار باللغة العربية (http://ma.aljazeera.net).

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر إن "إطلاق موقعي الجوال يمثل خطوة إضافية مهمة في مهمتنا الرامية إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس عبر العالم. فبالإضافة إلى توسيع نطاق انتشارنا الحالي فإن هذه الخطوة ستكون نافذة للكثيرين ممن يعتمدون على الهاتف المحمول لمتابعة الأخبار. ونحن سعداء بهذه الخطوة".

"
إن إطلاق موقعي الجوال يمثل خطوة إضافية في مهمة الجزيرة الرامية إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس عبر العالم
"
وضاح خنفر

وأفاد مدير قسم التكنولوجيا في قناة الجزيرة سعيد عثمان بشير أن "موقع الجوال هو أحد الخدمات الرئيسة التي يتم إطلاقها ضمن إستراتيجيتنا في مجال الوسائط الجديدة. هدفنا هو تقديم مادتنا الإخبارية إلى جماهير جديدة".

وعبر عن أمله في أن يظهر إطلاق هذه الخدمة تقديم تجربة جديدة في مجال متابعة الأخبار على الجوال بواسطة الإنترنت، تجربة تكون من وحي اختيار المستخدمين أنفسهم.

وتشمل الأخبار التي سيتم نشرها على الموقعين القصص الإخبارية الرئيسة في قناة الجزيرة والتقارير الاقتصادية والرياضية وغيرها.

ويعتبر إطلاق هذه الخدمة جزءا من مبادرة "الوسائط الجديدة" التي أطلقتها الجزيرة والتي تتضمن من بين أشياء أخرى نشر صور فيديو على مواقع تفاعلية على غرار يو تيوب وفيس بوك وتويتر و آي تيونز.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنكم زيارة (http://labs.aljazeera.net).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة